اعلان
اعلان

"رشيد" في رابع أيام "الكارثة".. 164 جثة و158 ناجيا حصيلة غرق مركب الهجرة غير الشرعية.. الأهالي يحاصرون مبني قوات حرس الحدود.. ورئيس الوزراء يترأس اجتماعا عاجلا

غرق مركب رشيد

تستمر لليوم الرابع على التوالي أحداث مأساة غرق مركب رشيد، حيث تمكنت القوات البحرية بالتعاون مع الصيادين بساحل رشيد بمحافظة البحيرة، من انتشال جثتين جديدتين، للبحث عن مفقودين من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية الغارقة بساحل رشيد، ليرتفع عدد الضحايا إلى 164 جثة.

وتظاهر العشرات من أهالي ضحايا حادث مركب الهجرة غير الشرعية برشيد في محافظة البحيرة، أمام مبنى قوات حرس الحدود، وذلك للمطالبة باستمرار البحث عن أبنائهم الغرقي، ورددوا هتاف "عايزين نشوف ولادنا".

من جانبه، تدخل الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، في محاولة لتهدئة أهالي ضحايا غرق مركب الهجرة غير الشرعية، وطالبهم بالهدوء وضبط النفس، متعهدًا بتسليم جميع الجثامين فور الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.

كما قرر المحافظ إقامة سرادق عزاء لجميع الضحايا بمنطقة بوغازى رشيد.

ورفعت محافظة البحيرة، حالة الطوارئ بعد غرق مركب على متنه ما يزيد عن 300 شخص، قبالة سواحل مدينة رشيد، وتم العثور على 4 أفراد أحياء من طاقم المركب، ليرتفع عدد الناجين إلى 158 شخصًا، تم نقلهم بواسطة أتوبيسات الوحدة المحلية لمدينة رشيد إلى قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي السياق نفسه، يترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا وزاريًا عاجلًا لبحث أبعاد حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية قبالة ساحل رشيد.

وكان رئيس الوزراء قد أجرى اتصالًا هاتفيًا، بالنائب العام المستشار نبيل صادق، لسرعة إنهاء إجراءات استخراج شهادات الوفاة للضحايا.

كما تابع المهندس شريف إسماعيل تطور عمليات البحث والإنقاذ من مقر مجلس الوزراء لانتشال ضحايا المركب، وأجرى عدة اتصاﻻت بوزير الصحة الدكتور أحمد عماد ووزيرة التضامن اﻻجتماعي الدكتورة غادة والي ومحافظي البحيرة والإسكندرية، وكذا الجهات المعنية للوقوف على آخر تطورات الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس