اعلان

بداية الدراسة "هروب جماعي".. الطلاب يتسلقون أسوار المدارس.. وأولياء الأمور يحاصرون الأبواب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مع بداية انطلاق العام الدراسي الجديد تشهد مدارس الجمهورية حالة من النشاط فما بين الطلاب وطوابير المدارس وتجمع الأهالي تعود الاسر المصرية الي أجواء العام الدراسي الجديد ولكن تلك الأجواء لم تنجو من الإهمال.

وفي هذا الاطار تسلق مجموعة من الطلاب بمدرسة أحمد طه حسين الثانوية بمدينة أسوان، سور المدرسة للهروب من منتصف اليوم الدراسى الأول للمدارس خلال العام الحالى 20162017.

حيث يستغل فيه مجموعة من الطلاب فسحة منتصف اليوم الدراسى، ليتسلقوا عقب ذلك السور المدرسى بكورنيش النيل ويفرون إلى الخارج بعيدًا عن أعين المعلمين والعاملين بالمدرسة.

فى المقابل، حاول معلمو المدرسة منع الطلاب من الهروب أثناء منتصف اليوم الدراسى، وعلى الرغم من استجابة بعض طلاب المدرسة، إلا أن أعداد الطلاب الهاربة كانت أكبر من طاقة المعلمين.

و في نفس السياق شهدت مدرسة الثانوية العسكرية، بمنطقة إمبابة،أولي أيام العام الدراسي،هروب عدد من الطلاب في الساعات الأولي.

وكانت مدارس إمبابة قد فتحت أبوابها امام الطلاب منذ السابعه صباحا طبقا لقرار وزارة التربية والتعليم لبدء العام الدراسي بكافة أنحاء الجمهورية.

كما هرب عدد من طلاب مدرسة محمد رفعت الإعدادي بنين بمنطقة الهرم، بعد دخولهم بساعة واحدة من بداية اليوم الدراسي.

فيما استقل الطلاب أحد الأرصفة المجاورة للمدرسة للمكوث عليها واللعب سويًا حتى نهاية اليوم الدراسي.

وفي السياق نفسه، يقف عدد من رجال الشرطة بالزي المدني أمام مدرسة الزراعة الثانوية بنين والمدرسة التجارية بنات لمنع وقوع أي من حالات التحرش أو المعاكسات خلال دخول وخروج الطلبة والطالبات.

وعلي الجانب الآخر عبر أولياء الأمور عن قلقهم في لافته تشبه هروب الطلاب من المدارس، تسلق عدد من أولياء الأمور أسوار المدارس في عدد من المناطق لمشاهدة ابنائهم أثناء يومهم الدراسي.

المشهد يشبه ما يمكن أن نطلق عليه "تزويغ الطلاب"، حيث يلجأ التلاميذ لتلك الحيلة سواء في الدخول إلى المدرسة أو الخروج منها حال إذا كانوا مخالفين لتوقيت الحضور أو الخروج من المدارس.

وكانت اول حالة هروب من مدرسة وقعت بالأمس شهدتها المدرسة التجارية الثانوية بالمحلة الكبرى، حيث تتابع الطلاب في القفز من فوق الباب الرئيسي للمدرسة، وذلك أثناء اليوم الدراسي.

وجاءت أسباب تجاهل طلاب الشهادة الإعدادية الحضور بالمدارس لعدم ارتباط مجموع درجات الامتحانات بدرجات أعمال السنة تلزمهم بالحضور بالمدرسة، إضافة إلى أن معظم المدارس لا يوجد بها فصول يحضر بها الطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً