اعلان

اجتماع وزاري مع البنكين الدولي والإفريقي لتحديد موعد الشريحة الثانية لتمويل برنامج الحكومة

الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى
كتب : وكالات

ترأست الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى ظهر اليوم الأحد اجتماعا وزاريا مع البعثة المشتركة للبنك الدولى والبنك الأفريقى للتنمية، بحضور كل من المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وأحمد كوجك، نائب وزير المالية، و ياسر النجار، مساعد أول وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى، ومها مصطفى، وكيل وزارة الكهرباء لشؤون التعاون الدولى.

وحضر من البنك الدولى كل من اشيش خانا، كبير خبراء الكهرباء بالبنك، وأوجست كوامى، مدير الاقتصاد الكلى والمالية العامة لمنطق الشرق الأوسط وشمال افريقيا فى البنك، وعدد من أعضاء البعثة، ومن البنك الأفريقى للتنمية، وليلى المقدم، الممثلة المقيمة للبنك فى مصر، و براجاش باكتا، مدير برامج التعاون مع مصر بمكتب البنك، وعدد من أعضاء البعثة.

واستهلت الوزيرة الاجتماع بالترحيب بالبعثة المشتركة للبنكين والتى تستمر حتى 29 سبتمبر الجارى فى القاهرة، لبحث ترتيبات الحصول علي الشريحة الثانية من التمويل المخصص لدعم برنامج الحكومة والبالغ قيمتها مليار دولار من البنك الدولي و500 مليون دولار من البنك الافريقى للتنمية.

وأوضحت الوزيرة، أن الشريحة الثانية تتضمن إجراءات من شأنها خلق المزيد من فرص العمل للشباب والمرأة، وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة، مؤكدة ضرورة مراعاة اعتبارات العدالة الاجتماعية حيث تشمل محفظة التعاون مع البنك الدولي والبنك الأفريقى للتنمية، مجموعة من البرامج في مجالات الصحة والإسكان والصرف الصحي والزراعة والري والنقل والطاقة ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مع التركيز علي المناطق الأكثر احتياجاً.

وشددت الوزيرة على أهمية العمل على الإنتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بتوفير الشريحة الثانية من التمويل المخصص لدعم برنامج دعم الحكومة حتى يتسنى الحصول عليها في أقرب وقت ممكن.

وعرض وزراء التخطيط والبترول والتجارة والصناعة والمالية، اضافة إلى ممثل عن وزارة الكهرباء، عدد من القرارات والقوانين التى قامت بها الحكومة ضمن برنامج الاقتصادى التنموى، الذى عرض على جميع اطياف المجتمع، وتم اقراره من قبل مجلس النواب، اضافة إلى القوانين المنتظر اقرارها من قبل البرلمان فى دورته المقبلة، والتى تهدف لتحقيق تنمية اقتصادية.

وناقش الجانبان الجهود التى قامت بها الحكومة خلال العام الماضى فى التنمية الاقتصادية، والمشروعات التى سيتم تنفيذها خلال العام الجارى والعام المقبل، وأهم المجالات التي يمكن التعاون من خلالها بين الحكومة والبنك الدولي والبنك الأفريقى للتنمية، فى مجالات مثل الطاقة المتجددة وتطوير العشوائيات والمشروعات متناهية الصغر، مما يساعد على تحقيق نمو شامل له أثر ملموس على مستوى معيشة المواطنين؛ خاصة الفئات الأكثر احتياجا.

واشادت البعثة المشتركة للبنك الدولى والبنك الافريقى للتنمية ببرنامج الحكومة الاقتصادى التنموى، مشيرة إلى أنه من ضمن اقوى البرنامج الطموحة فى المنطقة، والتي تهدف للارتقاء بمستوى النمو للمواطنين، لذلك هناك حرص من البنكين على دعم كافة الاجراءات الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة المصرية، اضافة إلى دعم الاقتصاد المصرى فى هذه المرحلة المهمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة