اعلان

مشاركة عربية وأجنبية بملتقى الشارقة الدولي للراوي

ملتقى الشارقة الدولي للراوي
كتب : وكالات

تبدأ، اليوم السبت، فعاليات الدورة السادسة عشر من "ملتقى الشارقة الدولي للراوي"، وتستمر على مدار 3 أيام، تحت شعار "جحا.. تراث إنساني مشترك"، بمشاركة عدة دول عربية وأجنبية، برعاية وحضور الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقال رئيس معهد الشارقة للتراث، عبدالعزيز المسلم، إن النسخة الحالية من الملتقى تأتي لتكمل مسيرة المعهد في خدمة التراث الثقافي غير المادي، باعثة الهمم في سرد تاريخنا الشفهي، وموقظة مارد الحكايات من السبات، وتتضمن فعاليات وبرامج وأنشطة متنوعة، كلها تؤكد أهمية الإسهام في رعاية الرواة وإعادة الاعتبار لهم، وعلى مدى الإيمان بقدراتهم وإمكانيتهم، وتعبر عن التقدير والوفاء لما قدموه للوطن وللأجيال الجديدة.

وأضاف أن معهد الشارقة للتراث، يعمل باستمرار على تطوير هذه الفعالية التراثية في مختلف المجالات، خصوصا أنها، كما غيرها من الأنشطة والبرامج والفعاليات الثقافية والتراثية، تحظى بدعم لا محدود من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة.

وأشار إلى أن الملتقى يسعى إلى لفت الأنظار لأهمية الموروث الشفاهي، وضرورة الاهتمام بحَمَلته من الكنوز البشرية الحية، فالمخزون في الصدور أكبر بكثير مما جمع أو بحث أو درس، والمهمة في هذا الطريق تحتاج إلى المزيد من الجهد لتوثيق مجمل المادة الشعبية والإحاطة بفضاء التراث الثقافي.

وأوضح أن الملتقى هذا العام يتضمن فعاليات وأنشطة متميزة ومتنوعة، تضم فعاليات مجلس الضواحي، ومسيرة للسيارات الكلاسيكية، وفعاليات قناة القصباء التي تجذب الناس لمشاهدة حكايات جحا وولده، بالإضافة إلى فعاليات المدارس، مشيرة إلى المعرض المصاحب للملتقى سيتكون من صور ومجسمات لشخصية جحا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً