اعلان

"سايبها وماشي ليه" رسائل السيسي للمهاجرين.. بلدكم أولى بكم.. "تكافل وكرامة" يغطي 1.5 مليون مصري.. إقامة مزارع سمكية في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية

الرئيس عبد الفتاح السيسى

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مشروع البشاير 1 بغيط العنب في الإسكندرية، وخلال كلمته وقف الرئيس، دقيقة حدادا، على أرواح ضحايا مركب رشيد للهجرة غير الشرعية والتي راح ضحيتها حوالي 170 شخصا.

وقال إن الشباب الذي يخرج في هجرة شرعية يدفع مبالغ طائلة، لافتًا إلى ضرورة الحد من هذه الظاهرة، موجهًا رسالة للشباب، قائلًا: «بلدكم أولى بكم»، متسائلًا: «لماذا نعمل كده ونسيب بلدنا.. هي مفهاش شغل.. لا فيها شغل».

كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي الشباب إلى البقاء في مصر، قائلا: "هتسيبوها ليه؟؟.. لا تتركوا بلادكم فالدولة تقوم بكل جهودها لتوفير حياة أفضل".

وخلال كلمته، أكد "السيسي" أن برنامج تكافل وكرامة الذى تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي يغطي 1.5 مليون مصري.

وفى نفس السياق، ذكر السيسي أنه جار إقامة مزارع سمكية في البرلس وكفر الشيخ، مشيرًا إلى افتتاح 2500 حوض سمكي خلال شهرين، وتوفير فرص عمل هناك، لافتًا إلى أن هناك منطقة صناعية توفر فرص عمل لأبناء كفر الشيخ.

كما وجه كلمة لأهالي كفر الشيخ، قائلا: "أخاطب أهالي البرلس وكفر الشيخ للعمل في كافة المشروعات الجارية بدلا من الهجرة"، مضيفا ان المصريين لديهم الرغبة في المشاركة لبناء بلدهم ولكن لا يعرفون ما هي الآلية المناسبة.

وأضاف الرئيس، أنه لا مبرر ولا أعذار لسقوط ضحايا، مضيفا: "الدولة ما ينفعش تقوم بجهد لوحدها، لا بد لجميع الجهات بالتعاون مع الدولة للتصدي للهجرة غير الشرعية".

وأضاف السيسي، خلال افتتاح مشروع "بشاير الخير" في غيط العنب بالإسكندرية: "كلنا متألمين على سقوط ضحايا بأي شكل من الأشكال، إحنا ملتزمين إننا نحمي حدودنا ولازم المجتمع يساهم بدوره معنا، لمنع تكرار هذا الموضوع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً