اعلان

جامعة الإسكندرية: بدء إجراءات إنشاء كلية للتربية النوعية بفرع مطروح

جامعة الإسكندرية
كتب : وكلات

عقد مجلس فرع جامعة الإسكندرية بمطروح اجتماعه برئاسة الدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح، وبحضور اللواء عـلاء أبو زيـد محافظ مطروح.

واستعرض المجلس استعداد كليات الفرع ببدء العام الدراسي الجديد، حيث أكد على أهمية وضع خطط استراتيجية في كل كلية وتطوير مفهوم الجودة الشاملة في العملية التعليمية وحل مشكلة الانتقال إلى الكليات من خلال توفير حافلات لنقل الطلاب للكليات.

وأكد المجلس على أهمية التواصل المستمر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمشاركة في الأنشطة الطلابية بما يسهم بشكل فعال في اكتساب المهارات وتكوين الشخصية المتكاملة للشباب.

واستعرض المجلس قرار مجلس جامعة الإسكندرية بالموافقة على بدء إجراءات إنشاء كلية التربية النوعية بالفرع، وناقش احتياجات الفرع من أعضاء هيئة التدريس ووعد المحافظ بتوفير كل الدعم الكامل لحل المعوقات التي تواجه الفرع.

واعتمد المجلس تنظيم حملات وقوافل لتوعية طلاب المدارس والكليات بمطروح في مجالات الصحة والتنمية البشرية والزراعة والسياحة، وكذلك عقد دورات تثقيفية واستضافة شخصيات قومية هامة للمساهمة في توعية الشباب. كما اعتمد نتائج كليات الإدارة الفندقية والتربية والزراعة الصحراوية والطب البيطـري.

ووافق المجلس على تكليف أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية بالإشراف على المزارع البحثية التجريبية والإنتاجية والمعامل الخاصة بالكلية إلى جانب المهام التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات