اعلان

الآثار: نستفيد من التكنولوجيا اليابانية في المتحف الكبير

الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير
كتب : منى عطا

صرح الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، أن اللجنة العليا المصرية اليابانية عقدت اجتماعها أمس برئاسة وزير الآثار الدكتور خالد العناني، وبحضور كل من السفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا والمستشار الاقتصادي الياباني على رأس وفد من السفارة اليابانية.

توفيق أضاف أنه حضر أيضا من الجانب المصري السفير هشام الزميتي منسق اللجنة العليا المصرية اليابانية ومندوبين من وزارات كل من التعاون الدولي والخارجية والمالية.

وأوضح توفيق أن اللجنة العليا في اجتماعها اليوم ناقشت كافة سبل التعاون وكيفية التغلب على التحديات الإدارية والتمويلية لمشروع المتحف المصري الكبير كما أطلعت على تقارير سير العمل والتي وصفها توفيق أنها تسير على قدم وساق لإنجاز المشروع علي أكمل وجه وفي الوقت المحدد له بالإضافة إلي تفعيل دور الخبراء اليابانيين في تدريب العاملين بالمتحف لرفع كفاءاتهم، وإعداد خطة تشغيل ما بعد الافتتاح ودراسة مدى إمكانية الاستفادة من التكنولوجيا اليابانية بالمتحف.

وفي إطار التعاون بين مصر واليابان لإنجاز هذا المشروع الضخم، أكد توفيق انه خلال زيارته ووزير الآثار لليابان سيتم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين المتحف المصري الكبير ومتحف طوكيو الوطني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز