اعلان

الحقيقة الكاملة وراء عرض الـ1.2 مليار دولار من بريزنتيشن لرعاية "الكاف"

شركة بريزنتيشن

فاجأت شركة بريزنتيشن للتسويق الرياضي، الشارع الرياضي بعرض خيالي لرعاية احداث وبطولات الكاف وذلك مقابل مبلغ 1.2 مليار دولار وفق ما أعلنته في بيانها الرسمي قبل قليل وهو ضعف المبلغ الذي عرضته الشركة منذ بداية فكرة الحصول علي حقوق البث التلفزيوني للبطولات الافريقية.

وقررت برزنتيشن بشكل مفاجئ المنافسة على تسويق حقوق بطولات الكاف "كاملة" وليس حقوق البث التليفزيوني فقط كما كان متفقا عليه، وقرروا التقدم بعرض رسمي للكاف قيمته مليار و200 مليون دولار.

لماذا ضاعفت بريزنتيشن العرض المالي؟ اجابة هذا السؤال هي نفسها السبب في تأجيل مؤتمر التقدم للحصول علي حق البث الفضائي لبطولات الكاف والذي كان مقررا له ظهر اليوم في أحد فنادق القاهرة.

سبب مضاعفة العرض وتأجيل المؤتمر هو ان برزنتيشن طلبت من شركة "Lagardere" الفرنسية المالكة لحقوق جميع المسابقات التي ينظمها الكاف شراء حقوق البث التليفزيوني فقط بـ600 مليون دولار ولكن تجاهل الشركة الفرنسية الرد علي عرض بريزنتيشن دفع الاخيرة الي الدخول في منافسة شرسة للحصول علي حقوق الرعاية كاملة وبدلا أن تشتري من lagardere قررت منافستها علي حقوق الرعاية.

يذكر ان lagardere اصبحت الوكيل الحصري والراعي الرسمي لتسويق بطولات الاتحاد الافريقي لكرة القدم بعد انتهاء عقد شركة sport 5 الفرنسية ايضا ولكن لم توقع العقود بين الشركة والكاف بعد وهو ما اضطر بريزنتيشن لتقديم عرض للحصول علي بطولات الكاف وتسويقها بطريقتها الخاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى يكشف تفاصيل مناقشات الاجتماع الثلاثي بشأن غزة في القاهرة