اعلان

عمدة لندن: إصدار تأشيرات عمل خاصة للعاصمة بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي

كتب : وكالات

يستعد عمدة لندن، صادق خان، لإعداد خطط، لإصدار تأشيرات خاصة للعاصمة البريطانية، في محاولته للمحافظة على تدفق مستمر للمهاجرين، وذلك بعد خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

ويدرس عمدة لندن، هذه الخطط، والتي قال إنها "ستضمن استمرارنا في الاستفادة واستقطاب المواهب"، مشيرًا إلى أنه سيثير هذه القضية في اجتماع مع رئيسة الوزراء، تيريزا ماي.

وأعرب مسؤولو بلدية لندن عن اهتمامهم بفكرة مقترحة من قبل مؤسسة مدينة لندن، حول دراسة لنظام "تأشيرة إقليمي"، تهدف إلى منح المجالس والجمعيات التجارية والنقابات دورًا في البت في الاحتياجات الخاصة بها، وخاصة المهارات من الأقاليم المختلفة.

ويمكن لأصحاب أو الحكومة، وقتها، إصدار تأشيرات، والسماح للأجانب بالعيش والعمل حيث هناك حاجة لمهاراتهم، وحيث لن يتم السماح لهم بالتنقل إلى أي مكان آخر في البلاد.

يذكر أنه تم تنفيذ نظام مماثل من قبل حكومة حزب العمال في اسكتلندا في عام 2004، قبل أن يتم إلغاؤها بعدها بأربع سنوات.

وقال عمدة لندن: "نجري محادثات مع كبار رجال الأعمال والشركات وممثلي قطاع الأعمال لنرى ما يمكننا القيام به للتأكد من عدم خسارة لندن للمواهب، والابتكار والشراكة التي جعلتنا أعظم مدينة في العالم."

وردًا على سؤال لتوضيح ما إذا كان يدافع عن نظام تصاريح عمل منفصلة لرأس المال، قال خان: "من حيث المبدأ، أريد أن أؤكد أن عملي كعمدة لندن، يعني دعم الشركات على النمو والتوسع، وتشجيع رجال الأعمال للمجيء إلى لندن.. الكلمات الثلاث الأهم التي أقولها عندما أذهب في جميع أنحاء العالم هي أن لندن مفتوحة.. الحكومة متفهة للأمر. ففي كل المحادثات التي أجريتها مع أعضاء الحكومة أظن انهم يتفهمون الموقف".

وشدد صادق خان، على أنه من الأهمية اعطاء لندن الفرصة لجذب أفضل الناس من حول العالم، مناشدا مسؤولي الحكومة تأخير خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوربي حتى أواخر عام 2017، حتي يتمكن المفاوضون من الحفاظ على وصول بريطانيا إلى السوق الموحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً