اعلان

وزيرة الاستثمار: نجحنا في تسوية أكبر "منازعة" مع شركة كويتية

وزيرة الاستثمار، داليا خورشيد

أكدت وزيرة الاستثمار، داليا خورشيد، أن الوزارة والهيئة تسعيان معا لتسوية منازعات الاستثمار حيث أن المستهدف خلال هذا العام إنهاء 80% من حالات النزاع القائمة و90% مما يجد من حالات.

وقالت خورشيد، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أإنه منذ بدء عمل اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار برئاسة وزير العدل في 10 أغسطس 2015 نجحت في البت في 311 حالة من خلال 15 جلسة من إجمالي أكثر من 400 حالة.

وأضافت الوزيرة، أنها منذ توليها رئاسة الأمانة الفنية العامة لهذه اللجنة الوزارية، تم البت في 111 حالة خلال 5 جلسات فقط تمثل 36% من إجمالي عدد الحالات، موضحة أنه تم تطوير آلية عمل الأمانة الفنية حتى نضمن البت في أكبر عدد من الحالات في أقل وقت ممكن، وبناءاً على تعليمات رئيس الوزراء تجتمع اللجنة مرتين شهرياً للإسراع من حل مشاكل المستثمرين.

وأوضحت وزيرة الاستثمار: "نجحنا الشهر الماضى بالتعاون مع وزارات العدل والبترول والتجارة فى تسوية واحدة من كبرى قضايا المنازعات وهى عقود استثمار مع شركة بوابة الكويت القابضة دون دفع أى تعويضات مالية وتنازلت عن الدعوى التحكيمية المرفوعة أمام المركز الدولى لتسوية المنازعات بواشنطن (الأكسيد) وهو ما وفر على الدولة 1.2 مليار دولار".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)