اعلان

ضبط أغذية فاسدة ومحاولات تهريب سلع بحملات أمنية بعدة محافظات

ضبط أغذية فاسدة
كتب : وكالات

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم الخميس بعدد من محافظات الجمهورية، من ضبط عدد من تجار العملة والأغذية الفاسدة والمخدرات، كما تم ضبط محاولات تهريب سلع من موانئ دون دفع الرسوم الجمركية، وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة للتحقيق.

ففي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 أشخاص لاتهامهم بالإتجار في العملة الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي بمدينة ملوي، حيث وردت معلومات تفيد بقيام إخصائي اجتماعي وسائق وأمين معمل ومدير إدارة بإحدى الشركات بالإتجار بالنقد الأجنبي، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم 9440 دولارا أمريكيا و4500 ريـال سعودي.

وفي شمال سيناء، ضبطت الأجهزة الأمنية شخصين، الأول 21 عاما والثاني 20 عاما بحوزتهما كمية من مخدر البانجو تزن كيلو جراما ومبلغ مالي.

وفي أسيوط، تمكنت مباحث التموين من ضبط 16 ألف أسطوانة بوتاجاز و5 أطنان سولار قبل بيعها بالسوق السوداء في إطار تكثيف الرقابة على مستودعات البوتاجاز لبدء موسم الشتاء.. كما تم ضبط 82 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وفي مطروح، تمكن ضباط حرس الحدود بالمنطقة الغربية من إحباط محاولة 3 عاطلين تهريب 77500 علبة سجائر أجنبية الصنع غير خالصة الرسوم الجمركية تم جلبها من ليبيا.

وفي الدقهلية، صرح مدير الأمن اللواء مصطفي النمر أن فريقا من ضباط المباحث نجحوا في إلقاء القبض على أحد سماسرة الهجرة غير الشرعية بنطاق المحافظة بعد ورود معلومات أكدتها التحريات تفيد بقيام المدعو محمد م ي 34 عاما، عاطل، بتهريب العمالة المصرية من الشباب للعمل بالدول الأوربية عبر السواحل مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته هاتف محمول وبفحصه تبين أنه يحوى صور تأشيرات لعدة دول أجنبية وبطاقات شخصية للعديد من الأشخاص ورسائل نصية بينه وبينهم تفيد رغبتهم في السفر للدول الأوربية عن طريق السواحل والشواطئ المصرية، وبمواجهته اعترف بما أسفرت عنه التحريات.

وفي سوهاج، ضبطت أجهزة الأمن 16 متهما و14 قطعة سلاح ناري غير مرخصة عقب تدخلها لفض مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة بمركز دار السلام.

وفي السويس، تمكنت مباحث ميناء بور توفيق بالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس من ضبط، تشكيل عصابي ضم مستخلصين تخصص نشاطهم الاجرامي في تزوير الافراجات الجمركية للسيارات، حيث وردت معلومات تفيد بتكوين عدد من المستخلصين تشكيل عصابي لتزوير قرارات الإفراج الجمركي والأوراق المستندية المتعلقة بالسيارات الواردة لميناء بورتوفيق.

وفور التأكد من صحة المعلومات تم تشكيل فريق بحث تمكن من ضبط المستخلصين خلال تقديم أوراق ومحررات رسمية وإفراجات جمركية للسيارات، تبين إنها مزورة وممهورة بختم منسوب لمصلحة الجمارك، وتم اصطناعها لتهريبها من الجمارك دون سداد القيمة الرسوم الجمركية المستحقة عليها.

كما تم إجراء حصر للسيارات التي خرجت من الدائرة الجمركية، وتم ضبط عدد من السيارات التي تم إنهاء إجراءاتها بأوراق مزورة.

كما تمكنت مباحث ميناء العين السخنة بالسويس من ضبط حاويتين بهما أسلحة بيضاء وكاميرات مراقبة وتجسس علي متن سفينتين قادمتين من دولة الصين، حيث وردت معلومات باستعداد مستوردين لتهريب حاويات تحتوي علي أسلحة وكاميرات تجسس قادمين من الصين عبر سفينتين، وبتفتيش الحاويات تم العثور على المضبوطات.

وفي الغربية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عاطل مسجل شقي خطر بحوزته 23 طربة حشيش ومبلغ مالي قدره 248 ألف جنيه بقصد الاتجار، حيث وردت معلومات تفيد بقيامه بذلك وسبق في 6 قضايا مخدرات وخطف وسرقة بالإكراه وقتل وشروع في قتل وسلاح ناري.

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحب مطحن ملح بقرية نشيل مركز قطور وبحوزته 1.5 طن ملح غير صالح للاستهلاك، وتاجر بحوزته 500 كيلو جرام مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط مدير مسئول عن مخزن شركة للصناعات الغذائية بحوزته 13320 عبوة بسكويت غير صالح للاستهلاك الآدمى.

فيما تمكنت إدارة المرور من ضبط سيارة محملة 2.8 طن ملح طعام غير صالح للاستهلاك الآدمي، وأخرى محملة بعدد 3072 زجاجة مشروب مياه غازية غير صالحة للاستهلاك، وسيارة محملة بعدد 43 إسطوانة بوتاجاز مدعمه سعه 12.5 كيلو جرام مملوءة بدون تصريح.

وفي قنا، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط صاحب فرع مشروع جمعيتي بمركز قوص لقيامه بتجميع 2 طن و240 كيلو جراما من السكر وطن و520 كيلو جراما من الأرز وطن و644 كيلو جراما من زيت الطعام لحبس السلع واحتكارها بهدف إعادة بيعها في السوق السوداء، وضبط صاحب محل جملة بحوزته 214 كيلو جراما من الأرز و925 كيلو جراما من الدقيق قبل بيعها في السوق السوداء.

كما تم صاحب مطعم بحوزته 318 كيلو جراما من اللحوم المختلفة وطن ملح و925 كيلو جراما من الزيت جميعها سلع مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي،وضبط عامل بحوزته نصف طن من الدقيق البلدي المدعم قبل بيعها في السوق السوداء.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من عاطل بحوزته قطعتي من جوهر الحشيش المخدر وزنت 200 جرام و350 جنيها وهاتف محمول بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات البيع والهاتف لتسهيل الاتصال بعملائه.

كما تم ضبط عاطل بحوزته فرد روسي محلي الصنع ومزارع بحوزته بندقية خرطوش، بالإضافة إلى ضبط 9 محكوم عليهم بإجمالي 60 حكما قضائيا متنوعا و103 مخالفات مرورية متنوعة و114 مخالفة مرافق متنوعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً