اعلان

وكيل أوقاف الإسكندرية لأوائل الطلبة: تذكروا نجيب محفوظ جيدا

وكيل أوقاف الإسكندرية الدكتور عبد الناصر نسيم
كتب : وكالات

أكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان على أهمية العلم باعتباره السبيل الوحيد لتقدم المجتمع، مشددًا على أن "اهتمام الدولة بالعلم والعلماء هو المفتاح السحري للعبور بوطننا إلى آفاق الرخاء والتنمية".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الدكتور عبدالناصر نسيم مساء الخميس، أثناء تكريم أوائل الطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية من الشهادة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعات وحتى الماجستير والدكتوراه من أبناء محافظة الإسكندرية بنادي أصحاب الجياد، بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة محسن مرسي نيابة عن محافظ الإسكندرية.

ودعا الدكتور عبدالناصر نسيم الطلبة الحاضرين إلى بذل أقصى الجهد لرفعة مصر ورفع علمها خفاقا في جميع المحافل الدولية والعالمية ، وأضاف "أنتم مستقبل مصر وأملها المشرق".

وأعرب عن سعادته الغامرة بأن غالبية المكرمين من الإناث، مما يشعر الجميع بالفخر والاعتزاز بالبنت المصرية التي تفوقت في جميع مجالات الحياة.

وذكر الحاضرين بالنوابغ من أبناء مصر الأوفياء في شتى مجالات العلم مثل الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، وعالم نوبل الدكتور أحمد زويل، وجراح القلب العالمي الدكتور مجدى يعقوب والدكتور فاروق الباز، وغيرهم من العلماء الذين تركوا بصمة مهمة في الداخل والخارج.

وتأتي مشاركة أوقاف الإسكندرية في هذا الحفل تعظيمًا للدور المجتمعي الذى تتبناه الوزارة في رعاية عقول الشباب وتوجيهها إلى صحيح الإسلام ووسطيته واعتداله وروحه السمحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً