اعلان

مدن توفر السياحة الدولية بتكلفة زهيدة.. تعرف عليها

صورة ارشيفية

تميل معظم الشعوب في جميع أنحاء العالم إلى القيام بالرحلات السياحية لمعرفة آثار ومدن العالم، ولكن ارتفاع الأسعار يُعد العائق الأساسي لتحقيق ذلك، ولكن هناك مدن سياحية تجذب السياح إليها وتعتبر أسعارها مناسبة.

تقدم أهل مصر مجموعة من المدن التي تتميز بجمال طبيعتها وطابعها السياحي إضافة إلى أسعارها المناسبة:

1- هانوي – فيتنام

تم إنشاءها منذ 3،000 سنة قبل الميلاد وتضم قلعة تاريخية تعود إلى عام 200 قبل الميلاد. وكانت عاصمة للفيتناميين منذ القرن الحادي عشر الميلادي حتى عام 1802، ثم أصبحت عاصمة المستعمرة الفرنسية في فيتنام. عتبر هانوي من أكبر المستعمرات الإنسانية في جنوب شرق آسيا حيث تضم مزيجًا من القديم والحديث، وتضم العديد من البحيرات والطرق السريعة إلى جانب ناطحات السحاب الحديثة.

ويصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 158.64 دولار أمريكي.

2- جاكارتا – إندونيسيا:

هي عاصمة إندونيسيا وتقع غرب جزيرة جاوة وهي أهم مدنها. وكانت في القرن الثامن عشر تدعى "باتافيا" وحدثت فيها مجزرة شهيرة ضد الصينيين الذين كانوا يعيشون هناك في 1740 وهذه المجزرة تُسمى مجزرة باتافيا 1740‏. 

وحاليًا يبلغ عدد سكانها حوالي 18 مليون إنسان يزيدون فترة النهار إلى 20 مليون. نظام الحكم فيها جمهوري. وهي مدخل اندونيسيا الرئيسي، ومنذ 200 سنة كانت هذه المدينة الحيوية ميناء متواضعًا، واشتهرت بتجارة البهارات والمصنوعات اليدوية الرائعة، وأصبحت جاكرتا الآن مدينة متقدمة يعمرها 20 مليون نسمة، تعج بالمتاجر والدكاكين والعديد من المطاعم والمعارض والمراكز التجارية، ويتعانق الشقان الروحي والمادي في هذه المدينة الناشطة الراقية بمساجدها المهيبة وجمالها الفاتن، ومعالمها السياحية والتاريخية المتنوعة، ومن أهم المعالم السياحية بها، (مطار سوكارنو- مسجد الاستقلال- النصب الوطني- سوق جالان سورابايا- سونداكيلابا – أنشول - منتزه عالم البحار -مدينة العاب عالم الخيال- الألف جزيرة)

ويصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 164.36 دولار أمريكي.

3- شرم الشيخ – مصر

هي مدينة سياحية مصرية، تقع عند ملتقى خليجي العقبة والسويس على ساحل البحر الأحمر. تبلغ مساحتها 480 كم، ويصل عدد سكانها إلى 35 ألف نسمة، وتعتبر أكبر مدن محافظة جنوب سيناء. وتشتهر بأنها أحد مراكز الغوص العالمية التي تجتذب هواة ومحترفي هذه الرياضة، كما تشتمل على مطار دولي، وأمام ساحلها تقع جزيرتا تيران وصنافير، ومن أهم مناطقها رأس نصراني، رأس أم سيد، رأس جميلة، رأس كنيسة، شرم الميه، نخلة التبل إلي جانب محمية رأس محمد الواقعة جنوبها ومحمية نبق بينها وبين دهب، وخليج نعمة عند ملتقى قارتي أسيا وإفريقيا، وتحتوي علي أكثر من 200 فندق ومنتجع بخلاف المطاعم والمقاهي والأسواق التجارية والمدن الترفيهية والملاهي الليلية والكازينوهات.

ويصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 165.49 دولار أمريكي.

4- بانكوك – تايلاند:

هي عاصمة مملكة تايلاند، وفي نفس الوقت مقاطعة ومدينة. وتعتبر ميناء تايلاند الأول ولها أطول اسم مدينة في العالم حيث يقارب الثلاثين كلمة تعرف عالميا ومحليا باسم بانكوك وتعرف كذلك محليا باسم كرونغ تيب نسبة الي القرية التاريخية في العاصمة بانكوك، تتميز بانكوك بمناخ رطب وحار وبمعدل أمطار عالي وتحتل المركز 27 علي مستوي العالم بكثافة السكان ويعتبر مطار سوفارنابومي الدولي المطار الرئيسي للعاصمة.

و يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 168.20 دولار أمريكي.

5- صوفيا – بولغاريا

هي عاصمة جمهورية بلغاريا وأكبر مدنها مساحة، ومركز بلغاريا الثقافي والاقتصادي، تم إنشائها في القرن الثامن قبل الميلاد من قبل أجداد البلغار التراقيين القدماء وسموها سيرديكا وهو الاسم القديم لصوفيا، تقع صوفيا في غرب بلغاريا، في سهل صوفيا العالي، بجانب السفح الشمالي لجبال فيتوشا. والمناخ فيها قاري معتدل. وتحتل موقعا إستراتيجيا في وسط شبه جزيرة البلقان، حيث تقع على مفترق الطرق الذي يربط أوروبا الغربية بالشرق الأوسط، ونهر الدانوب بالبحر الأبيض المتوسط، والبحر الأسود بالبحر الأدرياتيكي.

وقد أطلق على المدينة اسمها الحالي (صوفيا) في نهاية القرن الرابع عشر، على اسم كنيستها الرئيسية "القديسة صوفيا"، والتي كانت تعتبر رمزا للمدينة في عام 1382 وقعت صوفيا في أيدي العثمانيين وبقيت في حدود الدولة العثمانية حتى تحريرها في 4 يناير 1878، وأعلنت في 3 أبريل 1879 عاصمةً للدولة البلغارية المحررة.

وتعتبر صوفيا مركز الثقافة والصناعة كما هي مركز الحكم في الجمهورية يوجد بها أكثر من 16 جامعة حكومية (من بينها جامعة صوفيا والتي تأسست في العام 1888) كما يوجد فيها العديد من الجامعات الخاصة. وستترشح المدينة لتكون العاصمة الثقافية لأوروبا سنة 2019.

و يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 195.38 دولار أمريكي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة