اعلان

إعادة انتخاب مصر عضوًا بالمجلس التنفيذي لمنظمة "الإيكاو"

وزير الطيران المدني، شريف فتحي
كتب : وكالات

نجح الوفد المصري لدى المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو"، في تأمين إعادة انتخاب مصر عضوًا بالمجلس التنفيذي للمنظمة، عن الفئة الثانية، لثلاث سنوات قادمة؛ حيث فازت بالمركز الأول عربيًا، والثاني إفريقيا، وذلك في انتخابات الجمعية العمومية لـ"الإيكاو" في دورتها الـ39، والمنعقدة حاليا في مقر المنظمة الدائم بمدينة "مونتريال" بكندا.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان صحفي، اليوم السبت، أن انتخاب مصر، جاء تأكيدًا لما تحظى به من مكانة وتقدير على المستويين الإقليمي والدولي، فضلًا عن دورها المحوري والبناء بمختلف المنظمات والمحافل الدولية، لا سيما في مجال الطيران المدني.

وأشار البيان، إلى أن مصر حازت، خلال عملية التصويت، على 153 صوتًا من إجمالي 170 صوت للدول الأعضاء، التي يحق لها الاقتراع، وهي النتيجة التي عززت من مكانة مصر في صدارة الدول العربية والإفريقية بمنظمة "الإيكاو" ومجلسها التنفيذي.

وشارك سفير مصر لدى كندا، السفير معتز زهران، في جلسة انتخابات المجلس التنفيذي، التي أقيمت اليوم السبت، ضمن فعاليات الدورة الـ 39 للجمعية العامة لمنظمة "الإيكاو"، وذلك بمشاركة أعضاء الوفد المصري برئاسة هاني العدوي، رئيس سلطة الطيران المدني.

كما حضر السفير المصري، حفل الإفطار الترويجي، الذي أقامه مندوب مصر الدائم لدى منظمة "الإيكاو"، لوفود الدول المشاركة في أعمال الجمعية العامة، حيث ألقى كلمة ثمّن خلالها الجهود التي تضطلع بها المنظمة للنهوض بمجال الطيران المدني الدولي، مؤكدًا على الدور الداعم الذي تقوم به مصر بصفتها عضو مؤسس بالمنظمة، فضلًا عن موقعها الجغرافي المتميز في قلب العالم العربي وإفريقيا.

وشدد زهران، على انفتاح مصر على التعاون مع منظمة "الإيكاو"، خاصةً في مجال دعم أمن الطيران، باعتبارها المنظمة الدولية الوحيدة المعنية بتنظيم وإدارة الطيران المدني الدولي.

من جانبه، علق وزير الطيران المدني، شريف فتحي، على الفوز، قائلًا، إن مصر تفخر بكونها من الدول المؤسسة لاتفاقية شيكاغو، كما أنها عضو بالمجلس منذ إنشائه، وهى تنهض بمسئولياتها في كافة مجالات الطيران المدني، وتمتثل لقواعد وتوصيات المنظمة، وتتعهد بمواصلة الإسهام الإيجابي في تنمية وسلامة وأمن الطيران المدني الدولي.

وأشار إلى أن هذه النتيجة، واختيار مصر عضوًا رئيسيًا بالمجلس التنفيذي لـ "الإيكاو"، يؤكد تقدير مجتمع الطيران المدني العالمي لمصر، منوهًا بأن دور مصر العربي والإقليمي واضح للمجتمع الدولي، وأن "الإيكاو" تقدر لمصر هذا الدور الريادي، وهو ما تمثل في إعادة انتخابها في المجلس التنفيذي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً