اعلان

بالصور.. شعبة ميكانيكا تعقد دورة أنظمة مكافحة الحريق

شعبة ميكانيكا تعقد دورة أنظمة مكافحة الحريق
شعبة ميكانيكا تعقد دورة أنظمة مكافحة الحريق

انطلقت فعاليات دورة أنظمة مكافحة الحريق التى تنظمها شعبة الهندسة الميكانيكية بالتعاون مع لجنه التدريب الهندسى بالنقابة العامة للمهندسين، للمحاضر الدكتور مهندس حاتم صادق رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية وأستاذ مادة أنظمة مكافحة الحريق وميكانيكا الموائع بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان.

من جانبه شدد الدكتور فاروق الحكيم رئيس لجنة التدريب بالنقابة العامة للمهندسين على الدور الذى يقوم به المجلس الحالي للنقابة للنهوض بالمهنة والمهندس ومستوى الخدمات التى تقدم للمهندس، ومنها عقد مثل تلك الدورات التى تعمل على الارتقاء بالمستوى العلمى والمهنى له، مثمنا من قيمة تلك الدورة التى تعقد لثامن مرة والتى وصفها بالناجحة، مطالبا المتدربين بتقديم مقترحاتهم لعقد الدورات التى يرونها هام.

فيما أشار المهندس محمد الطيبى مدير إدارة التدريب بالنقابة أن هناك إقبال كبير من المهندس على هذه الدورة، لافتا أن عدد المتدربين فى هذه الدورة وصل إلى 60 مهندسا، وهو ما يعكس أهمية تلك الدورة لدى المهندسين وزيادة الطلب عليها، وحرص النقابة من خلال إدارة التدريب على توفير مثل تلك الدورات الهامة للمهندسين.

بدوره شدد الدكتور حاتم صادق على أن عقد هذه الدورة يأتي في إطار فتح سوق عمل جديد للمهندسين وسد الحاجة الشديدة لسوق العمل لمثل هذا التخصص كونه تخصصًا نادرًا في مصر والدول العربية، مضيفا أن هذه الدورة تقوم بتأهيل المهندسين للحصول على دورة أساسيات أنظمة مكافحة الحريق مما يؤهلهم لدخول هذا المجال وهم على علم ودراية سواء بالأكواد العالمية أو الكود المصري.

ولفت صادق إلى أنه في حالة اجتياز المتدرب الاختبار بنسبة لا تقل عن 70% يحصل على شهادة تؤهله للحصول على شهادة من NFPA وهي جمعية مهندسي مكافحة الحريق الأمريكية، موضحا أن الدورة التدريبية سيتم التدريس بها نظم الحرائق وكشف الغازات، إضافة إلى تدريب المهندس على المشروعات. وأشاد صادق بالدور الذي تقوم به نقابة المهندسين للتيسير على المهندسين المتدربين للحصول على هذه الدورة التى تتكلف فى أماكن أخرى قرابة 3000 دولار للمتدرب، فى حين أن هذه الدورة يتحمل المتدرب فقط المصاريف الإدارية بقيمة 200 جنيه.

يشار إلى أن الدورة تستغرق خمسة أيام بإجمالي 20 ساعة تدريبية بمعدل 4 ساعة يوميا، على أن تنتهي يوم الأربعاء القادم 5 أكتوبر 2016.

يذكر أن الدكتور حاتم صادق هو استشاري معتمد من IASP الأمريكية وجمعية NFPA الأمريكية وعضو معتمد من الجمعية الملكية البريطانية للكوارث والمخاطر، كما قام بتقديم 1385 مشروع على مستوى العالم وله العديد من براءات الاختراع مسجلين فى منظمة براءات الاختراع العالمية WIPO.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم