اعلان

نقيب المهندسين: صناعة الغزل والنسيج تعرضت للنهب

المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين

أوضح المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين أن هذه الندوة هي إحدى حلقات سلسلة من الندوات والمؤتمرات التي عقدت تحت شعار كيفية إنقاذ صناعة الغزل والنسيج من الانهيار كونه ملف شائك وبالغ الخطورة، ﻻفتًا إلى أن هذه الصناعة تعرضت للنهب العظيم في بيع شركات القطاع العام واﻻستئثار بكل مقدراته لصالح فئات بعينها.

وأكد النبراوي على أن العودة بهذه الصناعة إلى الحياة من جديد ستكون قيمة مضافة كونها إحدى السبل التي تستطيع أن تنقذ الدولة من الأزمة الاقتصادية التى تمر بها.

وأضاف نقيب المهندسين أن النقابة ومن خلال عدة لقاءات قد توصلت ﻹصدارروشتة إنقاذ لهذه الصناعة خالية من التعقيد وبها إجراءات حاسمة، ومن أهم عناصرها وقف استيراد أي مواد تتعلق بالغزل والنسيج من الخارج.

وقال نقيب المهندسين أننا كنقابة سنظل في مساعينا الدؤوبة وراء تنفيذ بنود هذه الروشتةﻷننا على ثقة أن المسئولين لو عملوا بما فيها ستنهض صناعة الغزل والنسيج وتعود مصر إلى ريادتها -وتابع- أن المسئولية الاجتماعية هي مسئولية أساسية لدينا واهتمامنا بدورنا الاستشاري للدولة كدعم حقيقي للمهنة وأبنائها، وسنسعى دائمًا لتوصيل توصيات الندوات لأعلى مستوى سياسي للوصول إلى حوار بناء في هذا الملف.

وفي ختام كلمته صرح المهندس طارق النبراوي أن ملف صناعة السيارات والصناعات المكملة له هدفًا رئيسيًا لنقابة المهندسين ستناقشه النقابة مع الخبراء والمختصين لتقديم حلول عملية وعلمية للمسئولين وهذا في إطار حرص النقابة على أن تقوم بدورها المنوطة به.

وجاء ذلك خلال الندوة عقدتها ،شعبة هندسة الغزل والنسيج بالنقابة العامة اليوم السبت برئاسة الدكتور مهندس حماد عبد الله حماد ندوة بعنوان "صناعة الغزل والنسيج في مصر بين الواقع والمأمول"، وبرعاية نقابة المهندسين بالمنوفية برئاسة الدكتور مهندس شبل ضحا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل