اعلان

لجنة محلب: طرح 1567 فدانا من أراضى الدولة المستردة في مزاد

المهندي ابراهيم محلب
كتب : سيد علاء

تبدأ اليوم الاثنين، المرحلة الثانية من مزادات حق الشعب للأراضى المستردة وتشمل عرض 16 قطعة بمنطقة غرب المراشدة بمحافظة قنا على مساحة 1567 فدانا "أرض زراعية"، تم استردادها من قبل لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية.

ويبدأ المزاد ظهر اليوم بالهيئة العامة للإصلاح الزراعى بالدقى، تنظمه هيئة الخدمات الحكومية لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وحساب حق الشعب، ويستمرلمدة ثلاثة أيام أو الانتهاء من بيع القطع المعروضة وسيدفع المتقدمون للمزاد 2000 جنيه تأمين لكل فدان قبل دخول المزاد على أن يلتزموا بسداد 5% من قيمة الأرض بمجرد أن يرسو المزاد.

وأكدت لجنة استرداد أراضى الدولة، أن المزاد مفتوح للجميع طالما توافرت لهم الشروط القانونية المطلوبة لتملك الأراضى والتزموا بسداد المستحقات المطلوبة.

جدير بالذكر أن هذه المرحلة سوف تستكمل بعد ذلك فى 10 أكتوبر الجارى أيضا بطرح نحو 18 ألف فدان أخرى مستردة بمنطقة وادى النطرون وبنفس الشروط، وأكدت لجنة استرداد أراضى الدولة، أن جميع المزادات تلتزم بالقانون فى كل إجراءاتها وتتم بكل شفافية.

قد تضمنت كراسات الشروط المواصفات الكاملة للأرض سواء طبيعتها ونوع المياه الموجودة بها ونسبة الملوحة والغرض الذى تصلح له الأرض، وذلك حرصا من اللجنة على الشفافية، وأن يكون من يتقدم للمزاد على علم بكل هذه التفاصيل، واللجنة ملتزمة بتسليم كل من يرسوا عليه مزاد الأرض وبالشروط والمواصفات الموجودة بكراسة الشروط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً