اعلان
اعلان

شاهد.. 1.5 مليار جنيه لأصحاب الورش الصغيرة في دمياط

 الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدار
الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدار

شهد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي توقيع بروتوكول تعاون بين شركة مدينة دمياط للأثاث، وبنك مصر.

يهدف البروتوكول الي توفير التسهيلات التمويلية اللازمة لتمكين صغار الحرفيين لتملك الوحدات وتجهيزها بأحدث المعدات، بهدف التطوير والتحديث للنهوض بصناعة الأثاث بمصر وتحفيز التصدير.

يعد هذا البرتوكول هو باكورة التعاون بين بنك مصر وشركة مدينة دمياط للأثاث؛ حيث تجرى الآن الترتيبات النهائية لتمويل أعمال التطوير والإنشاءات الخاصة للمدينة بإجمالي تمويل يصل إلي 1.5 مليار جنيه مصري.

ويأتي هذا البروتوكول ضمن مبادرة البنك المركزي المصري والتي أطلقها مؤخرا لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورصد لها مبلغ 200 مليار جنيه.

من جانبه، أكد أسامة صالح، رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث، أن البروتوكول يهدف إلى توفير تمويل لأصحاب الورش بقيمة 1.5 مليار جنيه، لتجهيز ورشهم ضمن أكبر منطقة صناعية متخصصة في صناعة الأثاث والصناعات المكملة في الشرق الاوسط ، مشيراً إلى سعي الشركة إلى تحويل دمياط إلى مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة وتصدير الأثاث من خلال تحديث تلك الصناعة والنهوض بها وفقاً للمتطلبات العالمية.

وأضاف الدكتور اسماعيل طه محافظ دمياط، أن المدينة مقامة على مساحة 331 فدانا وتتكون من مجمعات صناعية للورش الحرفية و مصانع متوسطة و كبيرة للاثاث ، وكذلك منطقة للمعارض و الخدمات التجارية المساندة، وذلك للنهوض بصناعة الاثاث وخلق فرص تصديرية حقيقية بما يؤهلها للمنافسة إقليمياً وعالمياً، وكذلك خلق نواة جديدة للتنمية بمحافظة دمياط .

وأشار محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إلى أن الإهتمام بتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي ضمن أولويات البنك في المرحلة الراهنة ؛ حيث يعد هذا القطاع عصب الإقتصاد المصري، مشيراً إلى حرص البنك على التوسع فى تمويل هذه المشروعات تماشيًا مع سياسة الدولة وتفعيلاً لمبادرة البنك المركزى لتمويل مشروعات التنمية الإقتصادية والإجتماعية، حيث تتمتع هذه المبادرة بأهمية كبيرة لتنمية الإقتصاد القومى فى مختلف القطاعات الحيوية بالدولة، وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك ودمج نسبة كبيرة من الإقتصاد غير الرسمى مع الإقتصاد الرسمي".

وشارك حفل توقيع بروتوكول التعاون كل من : المهندس معتز بهاء الدين ـ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مدينة دمياط للأثاث، وأشرف غزالي ـ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أن أى كابيتال ـ المستشار المالي للمشروع ومرتب القرض.

والجدير بالذكر ان شركه مدينة دمياط للأثاث تأسست في يوليو 2016 برأس مال مصرح به 5 مليارات جنيه و رأس مال مصدر 521 مليون جنيه بمساهمة كل من : بنك الإستثمار القومي ، ومحافظة دمياط ، وشركة أيادي مصر للتطوير الصناعي (إحدي شركات أيادي للإستثمار والتنمية) والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية بوزارة التجارة والصناعة.

4 Attachments

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء