اعلان

"الهندسة الميكانيكية" تطلق مسابقة لاختيار أفضل مشروع تخرج

طارق النبراوي، نقيب المهندسين

يتنافس 19 مشروع تخرج، في مسابقة أفضل مشروع تخرج دفعة "2015 -2016" لطلاب كلية الهندسة شعبة ميكانيكا، والتي أطلقتها شعبة الهندسة الميكانيكية بالنقابة العامة للمهندسين، تحت رعاية المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، بالتعاون مع شركة "SKF".

وقال طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إن المسابقة ركزت على ضرورة أن يخدم المشروع الصناعة وإمكانية توظيفه وتطبيقه، وملائمة الفكرة المقدمة بالمشروع صناعيًا وتكنولوجيًا ومعالجة مشكلة صناعية او تكنولوجية، وكذا إمكانية تطوير البحث إلى مشروع ابتكاري قابل للتطبيق الاقتصادي.

من جانبه، أوضح الدكتور حاتم صادق، رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية، أن الفائز بالمركز الأول سيحصل على مكافأة مالية قدرها 25 ألف جنيه نقدًا من شركة "SKF"، على أن تقوم النقابة بمنح مبلغ 15 ألف جنيهًا، تقسم على الطلبة المسجلين بالمشروعات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى شهادات تقدير للطلبة الفائزون بالمشروعات الخمسة الأولى.

وأشار إلى أن شركة "SKF" ستراعي مشروعات التخرج، للطلبة الدارسون، تحت إشراف الأساتذة المشرفون على المشروعات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على أن تكون فى نفس مجالات الجائزة.

في سياق متصل، أشار المهندس نميرى عساوي، وكيل شعبة الهندسة الميكانيكية، إلى أن لجنة تحكيم المشاريع، تتكون من الدكتور مهندس حاتم صادق، رئيس الشعبة، والمهندس محمد محمود، مدير الصيانة بشركة "لافارج"، والمهندس محمد أبو العلا، من شركة حديد المصريين، والمهندس شريف عبدالفتاح، من شركة "MAPSO"، والمهندس جمال مصطفى، من شركة "SKF".

وأوضح عساوي، أن نتيجة المسابقة سيتم إعلانها في الأسبوع الاخير من شهر أكتوبر الجاري، على أن تقدم الجوائز في حفل خلال الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً