اعلان

شاهد| 6 معلومات عن البصمة البيومترية لتأمين المطارات المصرية

كتب :

أعلن وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف اليوم الثلاثاء، أن موسكو تنتظر من القاهرة نشر أنظمة البصمة البيومترية في المطارات المصرية.

وأكد شريف فتحي، وزير الطيران المدني، أن مصر ستستلم أجهزة البصمة البيومترية خلال 10 أسابيع، قائلًا: "إنه سيتم تركيب الأجهزة بمبنى الركاب 2 الجديد بمطار القاهرة الدولي، بالإضافة إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، ليتم بذلك استيفاء ميكنة دخول العاملين بالدوائر الجمركية".

ويرصد أهل مصر أبرز المعلومات عن البصمة البيومترية:

1- البصمة البيومترية هي مصطلح علمي يشير إلى القياس الحيوي وهو علم يختص بتحديد هوية الأفراد بناءً على سماتهم البيولوجية.

2- تعد طريقة آلية للتعرف على أي شخص بناء على خصائص فسيولوجية أو سلوكية، ومن بينها: الوجه، بصمات الأصابع، هندسة اليد، خط اليد، قزحية العين، الشبكية، الوريد، والصوت.

3- تعد البيانات البيومترية معلومات شخصية منفصلة ومتميزة، ولا يمكن سرقتها واستخدامها للوصول إلى معلومات شخصية.

4- استخدمت البصمة البيومترية على نحو فعال لأكثر من عقد من الزمان في الوقت والحضور وإدارة القوى العاملة، وتوفر قدرة لا مثيل لها على إتاحة بيانات العمل وتوفير مراجعة الحساب بسرعة وبدقة في الوقت الحقيقي.

5- تعتمد البصمة البيومترية على علم المقاييس الحيوية، وهو علم تحقيق شخصية الإنسان عن طريق مكونات الأجسام البشرية لأنه يضم وسائل التعرف على الهوية للأشخاص تلقائيا على أساس الصفات الشكلية والفسيولوجية والتشريحية الخاصة بكل شخص.

6- تعالج أجهزة البصمة البيومترية (Biometrics) من خلال البرمجة والتشفير للسمات الفريدة لكل شخص وتخزن في قاعدة البيانات لمضاهاتها بملامح وسمات المشتبه فيهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً