اعلان

300 مليون جنيه لمشروع بدايتي للمشروعات متناهية الصغر بالمحافظات

سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية
كتب : عمر احمد

وقعت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عقد تمويل “مشروع بدايتي لدعم المشروعات متناهيه الصغر” بجميع المحافظات بقيمة 300 مليون جنيه بتمويل من صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

ويهدف المشروع حسب بيان صحفى للصندوق "الأربعاء"، الى توفيرالتمويل اللازم لمساعدة المشروعات القائمة على التطوير والتوسع والاحلال والتجديد من خلال توفير قروض لإقامه مشروعات تتيح فرص عمل دائمة ومؤقتة، حيث تبدأ القروض من ألف جنيه وحتى 25 ألف جنيه، ومن المتوقع ان يقوم المشروع بتمويل نحو 30 ألف مستفيد من اصحاب المشروعات متناهية الصغر.

وقالت سها سليمان، إن توقيع العقد يأتي في إطار خطة الصندوق للتوسع في دعم وتنمية وإقامة المشروعات متناهية الصغرلتوفيرفرص عمل دائمة ومؤقتة، وذلك من خلال تمويل شباب الخريجين من الجنسين وأصحاب الخبرة الراغبين في تطويرمشروعات متناهية في الصغرمن خلال تمويل رأس المال العامل وإمكانية شراء الآلات والمعدات.

أضافت سليمان، أن المشروع يستهدف أبناء المناطق الريفية الفقيرة والمرآه بشكل خاص حيث يتم توجيه نسبه في حدود 25 % من إجمالي قيمه هذا العقد للمرآة، وتوجيه 60 % منه للعملاء تحت خط الفقر، وتوجيه 70 % منه للمشروعات في المناطق الريفية.

ويأتي توقيع هذا العقد فى إطار مبادرة الشراكة بين الصندوق الاجتماعي للتنمية و بين كبرى البنوك للوصول الى كافة الفئات المستهدفة في مختلف المحافظات وتمويل شرائح متنوعة من المشروعات متناهية الصغر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً