اعلان

"ألسن عين شمس" تحصل على المركز الأول كأكثر الجهات في تأهيل المكفوفين

عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس

أكد عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة ملتزمة بعدم التعاون مع المنظمات غير الحكومية التى تعمل خارج إطار قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء، وأن الجامعة قد استكملت كافة الاستعدادات التعليمية والأمنية لاستقبال العام الدراسي الجديد والتى تم الاعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة في جلسته المنعقدة عن شهر سبتمبر الحالى.

وأضاف عبد الوهاب عزت أن الجامعة مستمرة قدمًا في العديد من المشروعات التى لاقت نجاحًا باهرًا خلال السنوات الماضية مثل مشروع جامعة الطفل والذي أقيم بالتعاون مع المركز القومى للبحوث بهدف تنمية مهارات الطفل وتنشيط العلوم ودعم التعليم الابداعي والاكتشاف المبكر للمواهب.

كما قدم المجلس التهنئة لكلية الألسن بمناسبة حصولها على المركز الأول كأكثر الجهات تعاونًا في تأهيل المكفوفين علي مستوى الجامعات المصرية والذي أعلن عنه خلال الاحتفالية التى أقامتها شركة أورانج مصر بالتعاون مع المؤسسة التنموية لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة.

وقد أحاط المجلس بشأن مقترح مذكرة التفاهم بين وزارة التعليم العالى المصرية وجامعة نهرو الهندية والتى تزامنت مع زيارة رئيس الجمهورية إلي الهند بشأن إنشاء كرسي مصري للدراسات العربية والأفريقية بجامعة جواهرلال نهرو الهندية على غرار الكرسي الهندي الذي تم إنشاؤه بالجامعة.

كما اعتمد المجلس العديد من مذكرات التفاهم بشأن التبادل الأكاديمي والتعاون العلمى مع جهات خارجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته