اعلان

في يوم النصر.. "أنور السادات" تشارك في التدريب البحري "كيلوباترا 2016-2" وتستقبلها ميناء القوات البحرية بالأعلام والموسيقى العسكرية

أنور السادات" تشارك في التدريب البحري

وصلت حاملة المروحيات "أنور السادات"، اليوم الخميس، القاعدة البحرية برأس التين تزامنا مع الإحتفال بالذكري 43 لنصر أكتوبر التي تعد اليوبيل الماسى للإحتفال، واستقبلها ميناء القوات البحرية بالأعلام والموسيقى العسكرية، وفي إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية وكلا البلدين، اختتمت فعاليات التدريب البحري المشترك المصري الفرنسي (كيلو باترا 2016-2) بمشاركة وحدات من القوات البحرية المصرية والتي تضم حاملة المروحيات انور السادات من طراز الميسترال وعناصر من القوات البحرية الفرنسية.

واشتمل التدريب علي تنفيذ العديد من الأنشطة منها تشكيلات الإبحار نهارا وليلا تظهر مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة علي اتخاذ اوضاعها بدقة وسرعة عالية والتدريب علي اشتراك وسائط الإبرار واستقبال وإقلاع طائرات الهيل والتدريب علي خوض معركة بحرية في عرض البحر والتدريب علي تأمين الوحدات البحرية بإستخدام أسلحة الدفاع الجوي وتأمين خطوط المواصلات وحركة النقل البحري.

ويهدف التدريب إلي ثقل مهارات وقدرات القوات المشاركة وتبادل الخبرات بين الجانبين المصري والفرنسي بما يسهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين وصولا لأعلي معدلات الكفاءة والإستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف.

يأتي التدريب في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز افاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات التدريبيبة للقوات المشاركة لكلا البلدين اللتان تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون في العديد من المجالات.

وحرصت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة فى ذكرى احتفالات أكتوبر على نقل بث حى لحاملتى الطائرات المصرية جمال عبدالناصر وأنور السادات، وذلك عبر عدة قنوات ومواقع الصحف الخاصة والقومية والحزبية.

ووفرت إدارة الشئون المعنوية كافة الإمكانيات لنقل الحدث بشكل متطور وحضارى فى ظل توجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة بنشر الوعى والنواحى الإيجابية فى أعياد أكتوبر المجيدة.

كما حرصت الإدارة على إعطاء كافة المعلومات المتاحة عن حاملتى الطائرات من نوع ميسترال وذلك بالتنسيق مع القوات البحرية

وقال اللواء أركان حرب بحرى مجدى غريب خلال مشاركته فعاليات الإحتفال بوصول حاملة المروحيات أن تصادف وصول الحاملة مع الإحتفال بإنتصارات أكتوبر يحمل دلالة قوية بأهمية مصر استراتيجيا ،خاصة مع المراسم العسكرية التي تتم لإستقبالها مؤكدا حرصه علي مشاركة فعاليات الإحتفال اليوم.

وأضاف في تصريحات خاصة أن الإحتفال بيوم السادس من أكتوبر هو واجب قومي لتعريف الأجيال الجديدة بتاريخ بلادهم وما بذلوه ابائهم من تضحيات مشيرا إلي أهمية دور الإعلام في نشر الوعي بأهمية هذا اليوم، وأشاد بدور الإعلام هذا العام واختلاف احتفاله هذا العام عما قبله من أعوام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
داعية أزهري: بُحيرى الراهب أحق بالذكر والثناء من إسلام بحيري