اعلان

آلاعيب المدارس الخاصة.. تنصب على أولياء الأمور بـ"أبليكشن التقديم".. التعليم تستقبل 300 مشكلة من هذه المدارس في أسبوعين

المدارس الخاصة

اشتكى عدد من أولياء الأمور بسبب سوء إدارات المدارس الخاصة والدولية التى أصبحت بلا رقابة من وزارة التربية والتعليم والتى أصبحت ملجأ إلى التحرش فى الآونة الأخيرة بالإضافة الى كثرة مشاكلها التى تتنوع ما بين الكثافة الطلابية مثلها مثل المدارس الحكومية وكذلك النصب على أولياء الأمور فى "أبلكيشن التقديم".

التعليم تستقبل 300 شكوى من المدارس الخاصة فى أول أسبوعين بالدراسة

أكد مصدر بديوان عام وزارة التربية والتعليم أن الوزارة استقبلت فوق الـ300 مشكلة من المدارس الخاصة بسبب عدم إلتزام أصحاب المدارس بالقوانين والزيادة المقررة من قبل الوزارة، والعمل على رفع المصروفات بزيادة 2000جنيها، مؤكدا فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن أولياء أمور مدارس النزهة الجديدة وعلى رأسهم مدرسة أون هليوبليس بمساكن شيراتون قدمت 5 تظلمات حتى الآن لإدارة التعليم الخاص والدولى ضد أصحاب المدارس بسبب رفع المصروفات.

مؤسس ثورة أمهات مصر: وزارة التعليم تسير بمبدأ "كله تمام"

قالت عبير أحمد، مؤسس ثورة أمهات مصر، إن وزارة التربية والتعليم مازالت تسير بمبدأ "كله تمام" وأكدت أنه مازال سوجد عجز في الكتب المدرسية على كافة المحافظات مما أدى الى تأخر العملية التعليمية بالاضافة الى وجود ارتفاع رهيب وغير مبرر في المصاريف المدرسيه وعدم التزام المدارس بوضع المصاريف في مكان معلن وواضح في المدارس.

وتسألت عبير: "هل يحق للمدارس الخاصة تطبيق مجموعات التقوية التى أطلقها الوزير وهل هي تحت اشراف الوزارة أم لا ؟؟".

نصب "أبلكيشن التقديم"

قال بعض أولياء الأمور لـ"أهل مصر" أن بعض المدارس الخاصة تقوم بتحصيل أبلكيشن من أولياء الأمور لعمل مقابلة شخصية مع الطالب قبل التحاقة بالمدرسة، وأشار أولياء الأمور إلى أن سعر الأبلكيشن الواحدة يصل الى 300 جنيها، وتوعدت المدرسة الطالب بأنه فى قائمة الانتظار وعند بدء العام الدراسى يفاجئ ولى الأمر أنه لا يتم التحاق إبنه بالمدرسة وترفض إدارة المدرسة إرجاع تكاليف الابلكيشن لولى الأمر.

جمعية المدارس الخاصة: "قرارات وزير التعليم حبر على ورق ولا أساس لها في الواقع"

قال محمد صلاح الدين، رئيس جميعة أولياء أمور ومدرسى مدارس مصر، إنه مع بداية عام دراسى جديد وبعد مرور أسبوعين من الدراسة، حتى الان الطلبة لم يستلموا بعض كتب الوزارة مثل "الماث والساينس" فى المدارس الخاصة.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى أنه من خلال متابعة الجمعية مع بعض المدارس الخاصة مازال أصحاب المدارس الخاصة فوق القانون لا أحد يحاسبهم، هناك العديد من المشاكل فى زيادة المصروفات برغم صدور قرار 299 بتاريخ 28 سبتمبر 2016 المنظم لنسب زيادة المصروفات بشرائح من 3 % سنويا للمدارس التى مصروفاتها من 2000 جنيه مصرى فأكثر.

وقال: "مصروفات المدارس الخاصة على موقع وزارة التربية والتعليم غير مطابقة تماما لما يدفعه أولياء الامور.. أين الرقابة؟".

وقال صلاح إن وزارة التربية والتعليم رغم معرفتها بكل المشاكل الا انها تضع ولى الامر مع صاحب المدرسة وتكتفى بالمشاهدة فقط، قائلا: "هل يعقل أن ولية أمر ترسل ابنها للمدرسة المفروض انه فى سنة خامسة ابتدائى والولد يدخل يلاقى نفسه فى سنة رابعة ابتدائى وينهار فى الفصل ؟".

وطالب وزارة التربية والتعليم أن تكون حازمة فى قراراتها وألا تكون فقط حبر على ورق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القبض على مسؤولين في قيادات حساسة.. هل تشهد تركيا انقلابًا جديدًا؟