اعلان

تدوير 767 طن سماد عضوى و48 طن أعلاف بفرع المنصورة

صورة ارشيفية

تابع فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة الموافق 5 اكتوبر الجارى بمتابعة تدوير 767 طن سماد عضوى و48 طن أعلاف، وذلك فى اطار بروتوكول التعاون الموقع من وزارة البيئة لتدوير المخلفات الزراعية وتحويلها الي سماد عضوى او اعلاف غير تقليدية ضمن انشطة الحد من نوبات تلوث الهواء الحادة.

كما قام الفرع بالتصدي لمن يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية بكل حسم من خلال محاوره المختلفة حيث تم تحرير عدد 30 محضر حرق مخلفات زراعية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

و في مجال التفتيش علي المنشآت الصناعية تم التفتيش علي 10 مكامير فحم تبين توقفهم عن العمل كما قام الفرع بعمل حملة لقياس عوادم السيارات بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات بالدقهلية وتم خلالها فحص 128 سيارة حيث اظهرت النتائج مخالفة 13 سيارة وتم اتخاذ الاجراءات القانويتة حيالهم.

كما تم تنفيذ حملة توعية بقرية كفر العنانية مركز السنبلاوين بحضور رئيس الوحدة المحلية ومدير البيئة ومدير الجمعية الزراعية وتوعيتهم بما تقدمه الوزارة من دعم للفلاحين وللشباب في مجال تجميع المخلفات الزراعية والتدوير وعرض البرامج المتاحة للفلاحين للمشاركة بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول