اعلان

"الناتو": القتال الأخير ضد طالبان أظهر أهمية تدريب القوات الأفغانية

الجنرال ينس شتولتنبرج، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
كتب :

قال الجنرال ينس شتولتنبرج، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" إن القتال الأخير في إقليمي "قندوز" و"هلمند" أظهر أهمية تدريب القوات الأفغانية المحلية.

وأضاف شتولتنبرج، أثناء حضوره مؤتمرا في بروكسل برعاية الحكومة الأفغانية والاتحاد الأوروبي وفق ما نقلته وكالة أنباء خامة برس الأفغانية اليوم الخميس، أن الحلف يدعم أفغانستان، وسلط الضوء على شجاعة قوات الأمن الأفغانية وعلى من يخدمون كجزء من بعثة الدعم الحازم لحلف ناتو.

وحث المجتمع الدولي على دعم الحكومة الأفغانية وحث أيضا الحكومة والقيادة الأفغانية على ضرورة توحيد الصفوف وتنفيذ الإصلاحات الضرورية.

وفي سياق جهود السلام الأخيرة، أعرب شتولتنبرج عن سعادته للاتفاق الذي أبرمته الحكومة الأفغانية مع حزب الإسلام حيث قال "هذه خطوة هامة تجاه عملية السلام والمصالحة وضرورية لإبرام اتفاقية ذات مصداقية طويلة المدى".

وتعهد المجتمع الدولي بما يزيد عن 15 مليار دولار لدعم الحكومة الأفغانية. وقال الرئيس التنفيذي الأفغاني عبدالله عبدالله إن بلاده ستتلقى المساعدات المالية التي التزمت بتقديمها المجتمع الدولي على مدار السنوات الأربع القادمة.

وأعرب عن شكره لثقة المجتمع الدولي ودعمه لبلاده خلال المؤتمر واصفا ايه "بالنجاح الكبير".

وشن مسلحو طالبان هجوما منسقا على مدينة قندوز الاستراتيجية في مطلع هذا الأسبوع ولكن تمكنت القوات الأفغانية من صد الهجوم على الرغم من وجود تقاير عن حدوث اشتباكات متفرقة في ضواحي المدينة. وأكد مسؤولون في قوات الأمن الأفغانية أن عمليات التطهير تنفذ ولكن بوتيرة بطيئة لأن المسلحين تمكزوا في الأماكن العامة والمناطق السكنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"