اعلان

مؤتمر بين بغداد وأربيل يوصي بتجنب الخطاب السياسي "المتشنج"

كتب :

أوصي المؤتمر الثاني لتوحيد الخطاب الإعلامي ما بين بغداد وأربيل بالابتعاد عن الخطاب السياسي المتشنج أثناء عملية تحرير الموصل وتوحيد الخطاب بهذا الشأن وعدم تجيير النصر لجهة معينة من القوات المشاركة في العملية.

ويأتي انعقاد المؤتمر الثاني لتوحيد الخطاب الإعلامي بمقر وزارة الدفاع العراقية في بغداد اليوم، استكمالًا لمقررات المؤتمر الأول الذي عقد في أربيل مؤخرا بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، ومشاركة وفد من وزارة البيشمركة الكردية ومدير خلية الإعلام الحربي وممثلين عن التحالف الدولي المناهض لداعش، ومدراء إعلام وزارتي الدفاع والداخلية وقيادة العمليات المشتركة وجهاز مكافحة الإرهاب والقوات البرية.

حضر المؤتمر رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول عثمان الغانمي والمستشار العسكري للوزارة الفريق محمد العسكري،

وخرج بالعديد من التوصيات، إضافة إلى فتح محطة راديو في منطقة "سد نينوى" تبث رسائل موجهة للأهالي هناك تحت إمرة قيادة العمليات المشتركة.

وأكد المؤتمر على حصر البيانات الإعلامية بقيادة العمليات المشتركة وإنشاء مركز إعلامي في قاعدة "القيارة" جنوب الموصل يعمل بالتنسيق بين القوات المسلحة العراقية ووزارة البيشمركة الكردية.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير مركز ناحية "القيارة‬" جنوب الموصل يوم الخميس 25 أغسطس، بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات "مكافحة الإرهاب" والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات نينوى بإسناد من طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي في إطار المرحلة الثانية لتحرير نينوي التي انطلقت يوم السبت 18 يونيو، التي حررت قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وقاعدة "القيارة" الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم السبت 9 يوليو والعديد من القري المحيطة بها.. وبدأت يومالخميس 24 مارس المرحلة الأولي لعملية "الفتح" لتحرير نينوى من سيطرة داعش وحررت العديد من القري بقضاء القيارة التي اجتاحها التنظيم في يونيو 2014 عقب السيطرة على الموصل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً