اعلان
اعلان

مايك بنس: "ترامب" تراجع عن فكرة حظر دخول المسلمين لأمريكا

ترامب
كتب :

قال مايك بنس المرشح الجمهوري لشغل منصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة إن مرشح حزبه للرئاسة دونالد ترامب تراجع عن موقفه الخاص بفرض حظر تام على دخول المسلمين لبلاده وهو تراجع عن أحد أكثر تصريحات حملته الانتخابية استفزازا.

وقال بنس في مقابلات تلفزيونية إنه إذا فاز ترامب في الانتخابات التي تجرى في الثامن من نوفمبر فإنه سيوقف الهجرة من "الدول التي يضربها الإرهاب."

ولدى سؤاله عما إذا كان ذلك يرقى لحظر على دخول المسلمين قال بنس لقناة تلفزيون (إم.إس.إن.بي.سي) "بالطبع لا". بحسب ما ذكرت رويترز.

وفي برنامج (نيو داي) على شبكة (سي.إن.إن) سئل بنس عن سبب عدم معارضته للحظر حاليا الذي كان يعارضه قبل اختياره نائبا لترامب رد بنس "حسنا لأن ذلك ليس موقف دونالد ترامب الآن."

وجاءت دعوة ترامب في ديسمبر "بحظر كامل وشامل على دخول المسلمين الولايات المتحدة" بعد إطلاق نار جماعي في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا نفذه زوجان استلهما فكرة تنفيذ الهجوم من تنظيم داعش.

ووصف منتقدو تصريحه الاقتراح بأنه عنصري ويمثل على الأرجح انتهاكا للدستور الأميركي الذي يضمن حرية العقيدة واستخدم الديمقراطيون سياسة ترامب لوصفه بأنه متعصب.

وفي الأشهر الأخيرة قال ترامب إنه سيوقف الهجرة من الدول التي ينشط فيها متشددون لكنه لم يوضح إن كان ذلك إضافة أم تحديدا لموقفه الأصلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل