اعلان

قصف للتحالف يقتل الأمير العسكري لولاية شمال بغداد بـ"داعش"

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

لقي الأمير العسكري بتنظيم "داعش" لولاية شمال بغداد المكني "أبو عايد" مصرعه، جراء قصف طيران التحالف الدولي بالتنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب وقيادة "عمليات بغداد"، موقعا لتنظيم(داعش) ".

وقال مصدر مسؤول بجهاز مكافحة الإرهاب، مساء اليوم، إنه تم أيضا تفكيك خلية إرهابية في منطقة الرضوانية كانت تعتزم القيام بعمليات ارهابية ضد المواكب الحسينية للزوار من الشيعة في بغداد مع اقتراب ذكري "عاشوراء".

كما عثرت قوة من مديرية الاستخبارات والأمن العراقية على مخزن للأسلحة والعتاد والعبوات الناسفة في قاطع المحمودية جنوبي بغداد، كان سيستخدمها الإرهابيون لقتل المدنيين في العاصمة العراقية.

على صعيد آخر، أعربي رئيس هيئة "الحشد الشعبي" العراقية فالح الفياض عن استيائه واستغرابه لتكرار وقوع حوادث قصف لطيران التحالف الدولي بالخطأ لعناصر الحشد، مطالبا المسئؤولين وقادة التحالف الدولي بإجراء تحقيق في حادثة استهداف عناصر حشد العشائر بالقيارة جنوب الموصل لمعرفة أسبابها وملابساتها واعلان نتائجه بموضوعية وشفافية والعمل على عدم تكرارها مستقبلا.

وأشار الفياض، في بيان صحفي مساء اليوم، ان موقع الحشد تعرض أمس الأربعاء، جنوب الموصل لضربة جوية بواسطة إحدى طائرات التحالف الدولي مما اسفر عن مقتل 21 مقاتلا وجرح خمسة آخرين.

وكانت قيادة "العمليات المشتركة" العراقية أعلنت، اليوم الخميس، عن فتح تحقيق فوري في حادثة قصف طيران التحالف الدولي، الذي تعرضت له قوة من الحشد العشائري أمس جنوب مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.. وقالتإن الغارة الجوية التي نفذها التحالف الدولي ضمن قاطع عمليات تحرير نينوى جاءت بناء على معلومات قدمت من الحشد العشائري تفيد بوجود نيران معادية من أحد المنازل في قرية "خرائب جبر" بناحية القيارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر