اعلان

المحكمة تستبعد جميع الأسطوانات الغير مرتبطة بقضية "فض اعتصام رابعة"

محكمة جنايات القاهرة

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، جلسة محاكمة "بديع" و738 متهمًا آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية".

وعقب عرض الأسطوانة المدمجة الثانية، قامت المحكمة بعرض الأسطوانة الثالثة، والتي ظهرت فيها الإعلامية حياة الدرديري تتحدث عن قيام محمد الظواهري بتحريض حازم أبو إسماعيل على أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي، ليتدخل محمد عياد الحاضر عن بعض المتهمين في قضية "فض اعتصام رابعة"، ومحامي محمد الظواهري في قضايا أخرى، ليؤكد أن"الظواهري" ليس متهما في هذه القضية.

وعلق الدفاع على الأسطوانة قائلا: "لم يظهر حتى الآن في الأسطوانات المقدمة من النيابة أيا من المتهمين المتواجدين في القضية"، ليرد رئيس المحكمة قائلا: "سيتم استبعاد جميع الأسطوانات التى ليس لها علاقة بالقضية".

كما تدخل-بعد ذلك- أحمد حلمي دفاع "البلتاجي" قائلا: "فريق الدفاع يتمسك بالأسطوانات، كدليل على عدم فحص النيابة للأدلة المقدمة من المحكمة".

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليًا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل