اعلان
اعلان

جامعة عين شمس تدشن حملات للتوعية الصحية

جامعة عين شمس

أعلن قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس بالتعاون مع اتحاد الطلاب تنظيم عدة حملات للتوعية الصحية تحت شعار " اتحكم فيه قبل ما يتحكم فيك...السكر صحصح له "، وذلك يومي 16،17 من أكتوبر الجاري بحرم الجامعة أمام قصر الزعفران تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة.

حيث أكد سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع والمشرف العام على الحملة أنه سوف يتم توفير عيادات مجانية لقياس نسبة السكر بالدم تحت إشراف أطباء وإخصائيين من كليات الطب والتمريض.

كما توفر الصيدلة التابعة للحملة مختلف الأدوية للمترددين على الحملة من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وعاملين بالجامعة مجاناً.

كذلك ينظم القطاع في الفترة ذاتها حملة توعية للعناية بصحة الفم والأسنان وكيفية الوقاية من أمراض اللثة ومكافحة التسوس، بالإضافة إلى تقديم إجابات شاملة من أطباء متخصصين بكلية طب الأسنان بالجامعة على كل ما يخص تقويم الأسنان وأفضل الطرق لتبييضها والطريقة الصحيحة لتنظيف ها وكيفية استخدام الخيط الطبي وغيرها.

كما يشارك بالحملة عدد من الشركات العاملة في منتجات العناية بالأسنان حيث سيتم توزيع عينات مجانية على المترددين على الحملة.

يذكر أن تلك الحملات تأتى في إطار الحملة الموسعة التي يطلقها القطاع بعنوان " أهلاً وسهلاً.. إيدك في إيدينا "، والتي تضم عيادات مجانية للرمد والباطني وقياس الضغط وحملة للتبرع بالدم، بالإضافة إلى معرضاً خيرياً للملابس وآخراً للفنون التشكيلية وعدداً من المسابقات الرياضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل