اعلان

ننشر العمليات الخاصة لوزارة الداخلية علي مستوي الجمهورية

صورة ارشيفية

كشف مصدر أمنى بوزارة الداخلية، عن أن الوزارة انتهت من وضع الخطة الامنية ‏استعدادًا لتأمين البلاد وأن هناك حالة استنفار امنى على مستوى الجمهورية، كإجراء امنى بسبب البيان الذى اصدرته السفارة الأمريكية والكندية والبريطانية بتحذير رعاياها من التواجد بالأماكن المزدحمة، بهدف إحباط المخططات الإرهابية التى تنال من المصريين، وتستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد. 

استهداف البؤر

وقال المصدر، أن وزارة الداخلية تقوم بمواصلة خطط استهداف البؤر الإرهابية والإجرامية، والتصدى بمنتهى الحزم والقوة لأى محاولات اعتداء على المنشآت العسكرية والشرطية والحكومية والخاصة، بما يؤدى إلى تعزيز الأمن القومى المصرى، ويساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية للدولة. 

ضربات استباقية

وأضاف المصدر، أن وزارة الداخلية تعمل على استراتيجية جديدة من خلال توجيه ضربات استباقية لتلك البؤر لدحر الإرهاب، وتم زيادة الإجراءات الأمنية لمنع العناصر الإرهابية من تنفيذ أى عمل إرهابى فى مخارج ومداخل البلاد. 

خطة الداخلية

وأشار المصدر إلى أن رجال الشرطة تم مدهم بتسليح عالى وبالأسلحة الثقيلة، ولديهم تعليمات بالتعامل الفورى والحاسم مع أية محاولات للاعتداء على المنشآت أو غيرها، كما سيتم تكثيف انتشار الدوريات الأمنية للمرور بشكل مستمر ومتواصل بالشوارع، لضبط الخارجين عن القانون. 

التمركزات الأمنية

وأضاف المصدر أن خطة التأمين تتضمن أيضًا تكثيف التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة، ونشر خبراء الكشف عن المفرقعات بمحيط المنشآت السياحية والهامة والشرطية لملاحظة الحالة الأمنية والتصدى لكل أشكال الخروج عن القانون، وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام. 

حملات دورية

وقال المصدر، إن قطاع مصلحة الأمن العام، سيقوم بتوسيع دائرتى الاشتباه الجنائى والسياسى والتنسيق مع الشرطة السرية وإدارات الفنادق لفحص مستأجرى الشقق المفروشة والوحدات الفندقية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، وكذلك تكليف مجموعات الانتشار السريع المجهزة بأحدث الأسلحة والأدوات بالمرور المتواصل والدورى بالمحاور والميادين الرئيسية برفقة سيارات النجدة للتعامل الفورى مع كل الظروف والمواقف الأمنية المختلفة أو الطارئة. 

خطط مرورية

وأشار المصدر، إلى أن الخطة الأمنية تضمنت قيام إدارات المرور على مستوى الجمهورية بتكثيف الحملات المرورية من خلال رفع السيارات التى يتم الاشتباه فيها وفحصها وخاصة بجوار المُنشآت الحيوية والهامة، والعمل على تسيير الحركة المرورية، ومواجهة الكثافات المرورية المتوقعة بأماكن التجمعات، وكذلك تكثيف خدمات الإغاثة العاجلة بالطرق السريعة والصحراوية لتأمينها، مراقبة جميع الميادين المهمة والطرق الرئيسية بالكاميرات المرتبطة بغرف التحكم الرئيسية بمديريات الأمن للعمل على كشف السيارات المشتبه فيها. 

الانتشار السريع

وأوضح المصدر، أن هناك انتشار لقوات الانتشار السريع، والبحث الجنائى والمفرقعات بمحيط الوزرات والشوارع والميادين ونشر عناصر من الشرطة السرية والكلاب البوليسية حول المنشآت الحيوية، وتشديد التأمين على السجون، وتكثيف تواجد القوات الخاصة، وتشكيلات من الأمن المركزى بالقرب من المنشآت الحيوية، مراكز الشرطة ودور العبادة. 

تفقد الخدمات

وأكد المصدر، أن هناك تعليمات لجميع مديرى الأمن وقطاع الأمن العام والمباحث، بتفقد الخدمات الأمنية والأكمنة على مدار اليوم، وحس الضباط على اليقظة التامة من أجل حماية أمن واستقرار الوطن والمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من بيراميدز