اعلان

ننشر كلمة رئيس مجلس النواب في احتفالية "150 سنة حياة نيابية".. "عبد العال": دستور مصر يضمن الفصل بين السلطات.. ونسعى لحل مشكلات المنطقة

على عبد العال رئيس مجلس النواب

تحتفل مصر بمرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية في مصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ورئيس البرلمان العربي، ورئيس البرلمان الأفريقي بشرم الشيخ، على أن يشارك في الاحتفالية 19 رئيس برلمان ومنظمة برلمانية دولية، بالإضافة إلى 15 وفدًا برلمانيًا، وعدد من كبار الشخصيات البرلمانية على مستوى العالم.

وفي هذا السياق، قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن البرلمان كان له تأثير كبير على الحياة السياسية فى مصر على مدار تاريخه الطويل.

وقال رئيس مجلس النواب، في احتفالية مرور 150 عاما على نشأة الحياة النيابية في مصر، إن دستور مصر الجديد تضمن الفصل بين السلطات وضمن التعاون بينها، وأكد على احترام الحقوق والحريات.

وأضاف "رئيس البرلمان" أن نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى ظل الدستور جاءت لتؤكد على متطلبات مصر فى المرحلة الراهنة.

وأكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب أن مصر لم تتأخر عن أداء دورها الإقليمي والدولي في السعي لحل المشكلات العالقة في المنطقة، جاء ذلك خلال احتفالية النواب بمرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية في مصر.

وأضاف: أن الدستور المصري مكن المرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن الشباب هم المستقبل باعتبارهم الشريحة العمرية الأكبر في مصر.

وأوضح أن الدستور كفل تمكين الشباب في المحليات، لافتا إلى أن أبرز التحديات التي تواجهها البلاد حاليا هي ظاهرة الإرهاب التي أدى انتشارها إلى أن اصبح العنف خطرا داهما يهدد الجميع، وقضى على بعض البلدان.

وطالب الدول التي تتدخل في شئون المنطقة لتحقيق مصالح شخصية بالدخول في حوار مفتوح يؤدي إلى الاستقرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين