اعلان

السفارة الأمريكية بالكويت تكشف تفاصيل حادث جنودها

السفارة الأميركية بالكويت
كتب : وكالات

دعت السفارة الأميركية بالكويت رعاياها إلى ممارسة أعلى مستويات اليقظة إثر حادثة الاصطدام المتعمد بمركبة 3 من عناصر القوات الأميركية.

ووفقا لقناة "سكاي نيوز عربية"، قالت السفارة، اليوم الأحد، إن الحادثة هي محاولة هجوم إرهابي، مضيفة أن الجنود الأمريكيين في الكويت، الذين عمد مصري إلى صدم شاحنة كانت تقلهم، بسيارته، سحبوه من سيارته المحترقة بعد أن اشتعلت فيها النيران.

ووصفت السفارة الهجوم الذي وقع على أحد الطرق السريعة بالكويت أمس السبت، واعتقدت السلطات في البداية أنه حادث مروري.

وقالت السفارة، إنها لم ترد إليها أي معلومات عن “تهديدات محددة” تستهدف المدنيين الأمريكيين هناك، لكنها ذكّرت المقيمين في البلاد بالتزام الحذر واليقظة، موضحة أن ثلاثة جنود أمريكيين في زيهم العسكري، كانوا في الشاحنة، التي صدمها المهاجم لكن ثلاثتهم نجوا دون إصابات.

وقالت السلطات الكويتية، إن المهاجم الذي تمت السيطرة ويدعى إبراهيم سليمان من مواليد عام 1988، أدخل مستشفى ومحتجز لدى الشرطة.

كانت السلطات الكويتية، أعلنت في وقت سابق أن الهجوم وقع على خمسة جنود أمريكيين.

ونشرت الداخلية الكويتية صورة للتصادم بعد انتهاء الهجوم ظهرت فيه شاحنة قمامة محطمة وأشياء وصفت بأنها حزام ناسف ملغم بشظايا.

وتحطم الجانب الأيسر من صندوق الشاحنة البيضاء الخفيفة التي كانت تقل الجنود على ما يبدو.

السفارة لم توضح موقع تمركز الجنود، غير أن القوات الأمريكية في الكويت تتمركز في معسكر عريفجان الكويتي.

وتندر الهجمات الإرهابية في الكويت حليفة الولايات المتحدة والتي تم تحريرها عام 1991 خلال حرب الخليج التي قادتها الولايات المتحدة إثر غزو العراق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة