اعلان

ضبط 123 طن سكر بالقليوبية قبل بيعها بالسوق السوداء

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية موسعة لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة النارية وتحقيق الانضباط في الشارع وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي محافظة المنيا، أسفرت حملة مكبرة شنتها الأجهزة الأمنية عن ضبط 16 قطعة سلاح ناري غير مرخص عبارة عن 3 بنادق آلية و5 بنادق خرطوش و8 قطع فرد محلي الصنع، و41 طلقة متنوعة بحوزة 16 متهما، كما تم ضبط قطعة سلاح أبيض، وضبط 11 قضية مخدرات (9 إتجار، 2 تعاطي).

كما تم ضبط 52 قضية تموينية تنوعت ما بين عدم إعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإدارة محل بدون ترخيص، وعدم مزاولة نشاط، وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن، وعدم التزام بمواعيد التشغيل، وعدم نظافة أدوات العجين، وعرض لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر، وتجميع دقيق بلدي مدعم.

وأسفرت الحملة عن تحرير 1302 مخالفات مرورية شملت ضبط 11 دراجة بخارية بدون لوحات، وسيارتين، و405 مخالفات دراجه بخارية، و884 مخالفة سيارة؛ وضبط 4 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 11 سائقا تم الكشف عليهم.

كما تم تنفيذ 1160 حكما قضائيا منهم 6 جنايات، و693 حبسا جزئيا، و179 حبسا مستأنفا، و209 غرامات جزئية، و34 غرامة مستأنفة، و39 مخالفة، وجندي هارب.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على 3 عاطلين لتورطهم في الانضمام إلى جماعة محظورة، والتظاهر واقتحام وحرق مدرسة الغطاس ومجلس مدينة بني ملوي؛ وتمكنت من ضبط موظف هارب من حكم بالمؤبد في قضية شغب وعنف، كما تم ضبط "خالد ر. ص." (48 سنة - عاطل) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية اقتحام وحرق مدرسة الغطاس، و"حازم ع. س." (30 سنة - عاطل) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية تظاهر، و"محمد ح. م." (32 سنة - عاطل) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية اقتحام مجلس مدينة ملوي، و"رمضان خ. ص." (44 سنة - موظف) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية اقتحام مجلس المدينة والمحكوم عليه غيابيا بالمؤبد.

فيما تمكنت مديرية الزراعة بالتعاون مع الوحدات المحلية من إزالة 247 حالة تعدٍ بمساحة 8 أفدنة و12 قيراطا و23 سهما، وذلك خلال حملات الإزالة التي تجري على مستوى مراكز المحافظة للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية، حيث أسفرت الحملة عن إزالة 15 حالة بالعدوة، و25 حالة بمغاغة، و28 حالة ببني مزار، و5 حالات بمطاي، و10 حالات بسمالوط، و3 حالات بالمنيا، و92 حالة بأبوقرقاص، و31 حالة بملوي، و24 حالة بديرمواس، بالإضافة إلى 14 حالة إصلاح زراعي.

وفي محافظة المنوفية، أسفرت الحملة اﻷمنية والمرورية الموسعة التي شنتها مديرية اﻷمن عن ضبط 28 هاربا من أحكام قضائية مختلفة، وعاطل بحوزته كمية من اﻷقراص المخدرة، وإزالة 117 حالة تعد علي اﻷراضي الزراعية وأملاك الدولة والري بقرى المحافظة.

وتمكنت الحملة من تحرير 27 حالة إشغال طريق، و14 مخالفة عدم توافر اشتراطات اﻷمن الصناعي، فضلا عن تحرير 36 قضية تموينية متنوعة شملت عدم اﻹعلان عن اﻷسعار وعدم وجود شهادات صحية وعرض سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وتجميع مواد بترولية لبيعها في السوق السوداء.

كما أسفرت عن ضبط 43 دراجة نارية، و3 سيارات بدون لوحات معدنية، و159 حالة انتظار خاطئ بالشوارع الرئيسية بشبين الكوم تم رفعها بالونش، و33 حالة تحدث في المحمول أثناء القيادة؛ وتحرير 1010 مخالفات على نموذج "125 مرور"؛ وسحب 73 رخصة منتهية.

وفي محافظة القليوبية، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط 4 أطنان ونصف هياكل ومخلفات مجازر فاسدة وغير صالحة داخل مجزر بمدينة الخانكة، حيث تم ضبط "ملاك ف. ش." صاحب مجزر دواجن، لتجميعه هياكل الدواجن ومخلفات المجازر وإعادة فرمها وتعبأتها داخل أكياس تحمل أسماء شركات أخرى وتوزيعها على مصانع تصنيع اللحوم، مما يعد غشا تجاريا وضررا على الصحة العامة للمواطنين.

كما شنت مباحث التموين حملة موسعة أسفرت عن ضبط أكثر من 104 أطنان سكر داخل مخازن قبل بيعها في السوق السوداء للاستفادة من فارق الأسعار، حيث تم ضبط "علي خ. ا." صاحب شركة لتعبئة المواد الغذائية، و"محمد س. ذ." أمين عهدة فرع جملة "السلام" بالقاهرة التابعة للشركة "المصرية لتجارة الجملة" إحدى شركات وزارة التموين، لاتهامهم بتجميع كميات من السكر التمويني والمخصص توزيعه ضمن حصص الدعم على البقالين التموينيين، وقاما باستئجار إحدى المخازن السرية وتجميع كميات من السكر المدعم بداخله.

فيما تم ضبط "محي الدين ع. ا." صاحب مخزن لتعبئة المواد الغذائية لإدارته المخزن بدون ترخيص من الجهات المختصة، واستخدام علامات تجارية غير مسجلة، وقيامه بتعبئة وتخزين واحتكار كميات من السكر وحجبها عن التداول بغرض إحداث أزمة ورفع أسعارها على جمهور المستهلكين، وتم ضبط 200ر19 طن سكر بداخل المخزن.

وفي محافظة شمال سيناء، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 35 مخالفة متنوعة منها مخالفات إزالة إدارية فورية، ومخالفات إعلانات تم رفعها، ومحاضر باعة جائلين، وإشغال طريق. كما تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 4 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم الاحتفاظ بالفواتير ولسلع منتهية الصلاحية.

وشنت إدارة المرور حملة أسفرت عن ضبط 169 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة أسيوط، تمكنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أبنوب من تنفيذ 9 قرارات إزالة لتعديات على أراضي زراعية، وتحرير 24 مخالفة إشغالات خلال حملة مكبرة لإزالة التعديات والمخالفات بقرى المركز، حيث استهدفت الحملة إزالة التعديات بمدينة أبنوب والمعابدة وبني محمديات وبني إبراهيم والحمام، ورفع 628 طن قمامة.

وفي محافظة أسوان، نجحت قوات المباحث في القبض على "أحمد ا. م." أكبر تجار المخدرات والسلاح بمنطقة شرق أسوان، وبحوزته كميات كبيرة من مخدر البانجو والحشيش بلغت نحو 30 كيلو وطربتي حشيش، وبندقية خرطوش، و5 طلقات من ذات العيار، وفرد روسي، و4 طلقات من ذات العيار.

وفي محافظة الغربية، شنت مديرية الأمن حملة لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام أسفرت عن ضبط 1305 هاربين من أحكام جنائية وحبس وغرامات؛ وضبط 5 قطع أسلحة نارية فرد خرطوش، و23 قطعة سلاح أبيض، و4 مسجلين خطر؛ وضبط 4 قضايا تعاطٍ وإتجار في المواد المخدرة؛ وضبط متهمين اثنين هاربين من قضايا شروع في قتل سرقة، و11 دراجة نارية بدون لوحات، و5 مشتبه فيهم جنائيا؛ وتحرير 1490 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي محافظة الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 11 تاجر مخدرات من العناصر الإجرامية الخطرة وبحوزتهم 9 قطع سلاح ناري، و81 كيلو بانجو، و600 جرام هيروين، و150 قرصا مخدرا قبل ترويجها على عملائهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان عن حادث معدية أبو غالب: «طلعوا 10 جثث من تحت المياه حتى الآن»