اعلان
اعلان

تطوير التكنولوجيا الذكية لـ"لاند روفر"

لاند روفر
كتب :

حققت «لاند روفر» مستويات متقدّمة في اختبار تقنيات سيارتها الجديدة، حيث حلّق المغامر البريطاني ذائع الصيت بير جريلز، المعروف بامتلاكه سيارة لاند روفر، في السماء للقيام باختبار قاسٍ للتكنولوجيا الذكية تمثّل بطيّ مقاعد سيارة ديسكفري الجديدة.

ويتيح هذا النظام لمالكي ديسكفري إعادة ضبط مقاعد سيارتهم من بُعد من أي مكان في العالم، حتى من الجوّ، وذلك من خلال تطبيق InControl على هواتفهم الذكية.

وبعد أن قفز من طائرة بصحبة ستة أعضاء من فريق مظليي البحرية الملكية، وهبط بسرعة 125 ميلاً في الساعة، استطاع جريلز تغيير إعدادات مقاعد السيارة بلمسة زر على هاتفه الذكي، قبل أن يضطر إلى فتح مظلته.

وعند الوصول إلى الأرض، تمكّن فريق المظليين من الصعود إلى سيارة نموذج مموّهة من طراز ديسكفري الجديدة، تتّسع لسبعة ركاب بالغين.

وتسمح التكنولوجيا الذكية الأولى من نوعها في العالم لطيّ المقاعد، بضبط صفي المقاعد الخلفية وتجهيزهما في شكل كامل في أقل من 14 ثانية، من خلال تطبيق InControl Remote الذي يمكن تحميله على أي جهاز يعمل بنظام iOS أو نظام أندرويد.

وتوفّر هذه الخدمة لديسكفري الجديدة التميّز عن أي سيارة أخرى، ولمالكيها القدرة على تغيير وضعية المقاعد خلال انشغالهم بأعمال أخرى مثل الاصطفاف عند صندوق المحاسبة خلال تسوّقهم، وهو أمر مهم يزيد من عوامل الراحة من خلال الابتكار التكنولوجي.

ويمكن تفعيل هذه التقنية من خلال أربع طرق مختلفة، بما في ذلك الطريقة التي جرّبها واختبرها المغامر جريلز من بُعد. أما إذا كان مالك السيارة بجانبها، فيمكن تحريك مقاعد السيارة وطيّها بواسطة المفاتيح الموجودة داخل مقصورة الأمتعة، وعلى الدعامة C.

ويمكن أيضاً رفع صفي المقاعد الثاني والثالث وخفضهما من خلال استخدام الشاشة الرئيسة التي تعمل باللمس على لوحة القيادة.

كما يتيح تطبيق InControl Remote للعملاء الذين يستخدمون هواتف ذكية بنظام iOS أو نظام أندرويد، الاتصال بسيارة ديسكفري الجديدة من أي مكان في العالم، ما يجعل أداء مجموعة متنوّعة من المهام أمراً ممكناً. ومن التحقق من إغلاق النوافذ، أو فحص مستوى الوقود وصولاً إلى ضبط مكيّف الهواء أو مراقبة موقع السيارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض