اعلان

افتتاح الملتقى الدولي للثقافة الشعبية العربية غدا

المجلس الأعلى للثقافة
كتب : وكالات

يفتتح المجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع المركز الحضاري لعلوم الإنسان والتراث الشعبي بكلية الآداب جامعة المنصورة؛ أعمال "الملتقى الدولي للثقافة الشعبية العربية.. رؤى وتحولات"، غدا الثلاثاء، بمشاركة 100 باحث ومتخصص من مصر، الأردن، البحرين، تونس، الجزائر، السعودية، الإمارات، السودان، سوريا، العراق، فلسطين، لبنان، ليبيا، المغرب، اليمن.

ويدور الملتقى حول 3 محاور رئيسسية، الأول: "الجذور والعناصر المشتركة للثقافة الشعبية العربية من خلال أصول ومصادرالثقافات العربية الشعبية والتعددية الثقافية والمؤتلف والمختلف في عناصر الثقافة الشعبية العربية".

والثاني: "يركز على الهوية العربية والتحولات العالمية من خلال ثلاث جلسات حول الثقافة الشعبية العربية والحوار مع الآخر ومتطلبات الديمقراطية وكذا السلام والتسامح في مواجهة العنف والتطور المعرفي والتقني".

أما المحور الثالث، فيدور حول الثقافة الشعبية العربية ولكن من خلال القيم الإنسانية والإرث النضالي وحرية الإبداع والوحدة الوطنية والانتماء، ويتناول المحور الأخير موضوع الثقافة الشعبية والشباب المعاصر من خلال التواصل في الإبداع الشعبي وموقع الثقافة الشعبية في الحركة الفكرية والفنية المحلية والعالمية والثقافة الشعبية وحوار الحضارات.

يذكر أن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، ستجرى بالمجلس الأعلى للثقافة في القاهرة؛ قبل أن تنتقل الفعاليات في اليومين الثاني والثالث لتقام بكلية الآداب جامعة المنصورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى