اعلان

"يونيفرسال" تستثمر مليار جنيه لتطوير الصناعات المغذية

شركة "يونيفرسال"

أعلنت شركة "يونيفرسال" عن استثماراتها في مجال الصناعات المغذية وصناعة المواد الخام خلال الفترة المقبلة، وذلك لتطوير الصناعة المصرية وتلبية إحتياجاتها وتخفيف الضغط على العملات الأجنبية، وخصوصًا في ظل النمو المتوقع خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور يسري قطب، رئيس مجلس إدارة شركة "يونيفرسال" القابضة، إن يونيفرسال تمتلك 10 مصانع للصناعات المغذية من إجمالي 14 مصنعًا تابعين للشركة باستثمارات تتجاوزت المليار و800 مليون جنيه مصري.

وأضاف قطب، أن شركة "يونيفرسال" تحقق إكتفاء ذاتي بنسبة 70% من الصناعات المغذية، فيما يتم استيراد حوالي 30 % من المكونات التي لا يمكن تصنيعها محليا حتى الآن، مشيرا إلى أن منتجات الشركة من الصناعات المغذية تحقق فائض بنسبة 25 % تقريبا يتم توريدها للسوق المحلي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة "يونيفرسال"، أن منتجات الصناعات المغذية التابعة للشركة يتم استخدامها في العديد من الصناعات في مصر، حيث تقوم "يونيفرسال" بإمداد الخامات والصناعات المغذية لصناعه الأجهزة المنزلية ومصنعي المنتجات البلاستيكية.

وأشار الدكتور يسري قطب إلى أن منتجات الصناعات المغذية التابعة لـ"يونيفرسال" يتم الإعتماد عليها بشكل كبير في الصناعات الهندسيه بمصر،من حيث صناعة الاسطمبات وتمتلك يوينفرسال أحدث الماكينات التى تستخدم فى مجال الصناعات البلاستيكية.

وأكد "قطب" أن مصر لديها طاقات هائلة للاستثمار في مجال الصناعات المغذية التي تعتبر عصب الصناعة، مشيرا إلى أن الصين تمتلك 4.5 مليون مصنع للصناعات المغذية وتركيا تمتلك مليون و350 ألف مصنع، فيما تمتلك مصر 230 مصنع تقريبا وهو ما يعكس إحتياج الصناعة المصرية لهذا النوع من التصنيع.

كما أشار "قطب" إلى أن التحدي الاساسي هو عدم وجود مصانع للماده الخام كخام الاستانلس وخام الصاج مسحوب على البارد والمادة الخام للبلاستيك.

من جانبه، أكد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، أن هناك فرصا واعدة خلال الفترة المقبلة للتوسع في الصناعات المغذية، مشيرا إلى أن أحد أهم استراتيجيات الحكومة لتطوير الصناعة خلال الفترة المقبلة هو زيادة المكون المحلي في منتجات الشركات المصرية والعالمية العاملة في مصر وخصوصا في مجال صناعة السيارات، وهو ما يستدعي الإهتمام بالاستثمار في الصناعات المغذية.

وأضاف أن مصر لديها من الإمكانيات والخبرات التي تؤهلها لتحقيق طفرة في مجال الصناعات المغذية وتواجد لكيان وطني ضخم، والكفائات القادرة على تطوير الصناعة المحلية وتقديم منتج محلي عالي الجودة قادر على المنافسة في الأسواق العالمية.

وكان وزير التجارة قد افتتح، في شهر يوليو الماضي، أحدث مصنع للقوالب والاسطمبات البلاستيكية المغذية لصناعة الأجهزة المنزلية التابع لشركة يوينفرسال في مصر بتكلفة تجاوزت الـ 130 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر