اعلان

شاهد.. أكثر من مائتى طالب وطالبة يشاركون فى احتفالات "ثقافة الشاطبي‎"

كتب : سلمى حسن

نظم قصر ثقافة الشاطبي، التابع لفرع ثقافة الإسكندرية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، احتفالية كبرى بمناسبة نصر أكتوبر بمقر القصر.

وقالت أميرة مجاهد، مدير الموقع، إن الاحتفالية قد شارك بها أكثر من مائتي طالب وطالبة من مدرستي يد الإحسان وبورسعيد الرسمية للغات وفريق الكشافة التابع لجمعية أبناؤنا في عيوننا والإدارة العامة للوعي البيئي والمشاركة المجتمعية.

وأضافت "مجاهد" أن الحفل بدأ بورش فنية بمشاركة براعم القصر تحت إشراف فناني المرسم، أعقب ذلك مناقشة مفتوحة مع الأطفال بمكتبة الطفل حول أهم البطولات التي حققها الجيش المصري وانتصاراته علي العدو قدمها هشام عبد الحميد مشرف المكتبة وفاتن شرابية، واختتم الحفل بعرض اسكتشات مسرحية للمواهب المتميزة تحت إشراف محمد شحاتة وأشرف فتحي، والفنان مجدي مختار.

وفي إطار متصل بدأت ورشة التمثيل المقامة للأطفال والطلائع بقصر ثقافة الأنفوشي التابع لنفس الفرع صرحت أماني علي مدير القصر أن الورشة تقام للأطفال من سن 10 حتى 16 سنة، يوم السبت، من كل أسبوع، كما يقيم القصر ورشة لتعليم الكوروشية يوم الأحد من كل أسبوع.

كما أقامت مكتبة النزهة محاضرة بعنوان "أساسيات التنشئة الاجتماعية" بمقر المكتبة بحدائق أنطونيادس، حاضرت فيها رباب عثمان مدرب تنمية بشرية.

وتحدثت "عثمان"، خلالها المحاضرة، عن مفهوم التنشئة الاجتماعية للطفل وأساليب ممارستها، وكذلك أساليب ترسيخ المبادئ والقيم في شخصية الطفل، كما أشارت إلى ضرورة القدوة الحسنة أمام الطفل لأن لها أثرًا بالغًا في سلوكه فالطفل بطبعه يقلد من حوله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا