اعلان

وزير الآثار وسفير ألمانيا في "سوق المطرية"

الدكتور خالد العنانى وزير الآثار

تفقد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والسفير جيورج لوى سفير المانيا لدى مصر، اليوم الثلاثاء، أعمال حفائر البعثة المصرية الألمانية العاملة بمنطقة سوق الخميس بمنطقة آثار المطرية، وذلك لمتابعة أعمال البعثة وما حققته من انجاز خلال موسم حفائرها هذا العام.

رافق الوزير في جولته التفقدية بالمنطقة، كل من "د. محمود عفيفى رئيس قطاع الآثار المصرية، ود. أيمن العشماوى رئيس البعثة من الجانب المصرى، د. ديترش راو” Dietrich Rau رئيس البعثه من الجانب الألمانى".

كما شملت الجولة أيضًا زيارة منطقة المسلة الآثرية الموجودة بالمطرية والقطع الأثرية التى اكتشفتها البعثة المصرية الالمانية هذا العام وتم إيداعها بمنطقة المسلة للترميم والتسجيل الأثرى.

وأوضح "عفيفى"، أن البعثة نجحت هذا الموسم فى الكشف عن مجموعة من البلوكات الحجرية الكبيرة فى الجزء الشمالى من الموقع، عليها نقوش تصور الملك “رمسيس الثانى”، ما يعد أدلة جديدة تزيد من احتمالية وجود معبد للملك “رمسيس الثانى” بالمنطقة.

وأضاف: "وزير الآثار أوصى كذلك بضرورة المضى قدما فى أعمال تطوير منطقة المسله الاثرية تمهيدا لاقتتاحها للزيارة فى أقرب وقت".

وتوجه الوزير، إلى منطقة عرب الحصن أيضًا لمتابعة أعمال حفائر جامعة القاهرة المعروفة باسم “حفائر د. عبد العزيز صالح"، كما تفقد معبد رمسيس التانى وبوابات الشمس ومنازل كهنة الشمس بالمنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا