اعلان

السعودية وروسيا تؤكدان التزامهما بالعمل مع دول أوبك وخارجها لتحسين أساسيات سوق النفط

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

اجتمع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، في مدينة اسطنبول، مع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، لمناقشة المسائل الثنائية المتعلقة بقطاع الطاقة وأوضاع أسواق النفط العالمية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن هذا اللقاء يعد خطوة أخرى في عملية التعاون المستمر بين الوزيرين، والتي تهدف إلى مراقبة أساسيات السوق والعمل على تحقيق التوازن في أسواق النفط العالمية في أسرع وقت ممكن.

وعبر الوزيران عقب دراسة أحدث البيانات المتعلقة بأسواق النفط، عن وجهة نظرهما المشتركة في هذا الصدد، وأكدا أن أساسيات السوق النفطية آخذة في التحسن، وأشارا على وجه الخصوص إلى انخفاض المخزون في الولايات المتحدة لخمسة أسابيع متتالية.

كما عبر الوزيران عن رضاهما عن البيان الصادر عن منظمة أوبك في نهاية اجتماعها الاستثنائي في العاصمة الجزائر وكذلك عن بيانات التأييد التي صدرت عن دول منتجة أخرى في أكتوبر الحالي باسطنبول.

وأكد الوزيران أن كلا من المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية ملتزمتان بالعمل مع بعضهما البعض ومع جميع الدول المنتجة في منظمة أوبك وخارجها للمساعدة في تحسين أساسيات سوق النفط العالمية، وهو الأمر الذي سيعود بالفائدة على المنتجين والمستهلكين وقطاع الطاقة والاقتصاد العالمي على حد سواء.

كما أكد الوزيران عزمهما على عقد مزيد من المشاورات في مدينة الرياض في وقت لاحق من هذا الشهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر