اعلان

خبرءا: 17 مليار دولار خسارة "سامسونج" عند إيقاف "نوت 7"

نوت 7
نوت 7

يتوقع بعض المحللين، أن تخسر شركة "سامسونج"، ما يصل إلى 17 مليار دولار، إذا تم إيقاف إنتاج وبيع الهاتف الجديد "نوت 7"، وهو ما يهدد بالقضاء على اسم العلامة التجارية الجديدة.

ويرجع ذلك إلى ما قررته الشركة الكورية الجنوبية العملاقة، بوقف إنتاج نوت 7، بسبب مخاوف تتعلق بسلامة المستهلكين، وذلك بعد تقارير جديدة حول اشتعال النيران في أجهزة جديدة جرى استبدالها، الأمر الذي آثار تحذيرات جديدة من قبل الجهات التنظيمية وشركات الاتصالات والطيران.

ويقول محللون، إن الإيقاف النهائي لمبيعات نوت 7، قد يكلف "سامسونج" ما يصل إلى 17 مليار دولار، كذلك سيضر بسمعة منتجاتها الأخرى من الهواتف في أذهان المستهلكين ولدى شركات الاتصالات.

وقال إدوارد سنايدر، العضو المنتدب لشركة "شارتر إيكويتي ريسيرش"، إنه "بحلول الوقت الذي سيحلون فيه المشكلة سيكون عليهم أن يخوضوا عملية إعادة الحصول على شهادات وكذلك إعادة التأهل وعند الانتهاء من ذلك سيكون الوقت قد حان لطرح إس 8 جالاكسي".

كما خسر المستثمرون، الثلاثاء، ما قيمته 18.8 مليار دولارًا، من القيمة السوقية لشركة الإلكترونيات، مع إغلاق أسهمها منخفضة 8% في أكبر انخفاض يومي بالنسبة المئوية منذ عام 2008.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-0) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) استراحة