اعلان

"خمسة وخمسة" مفاجآة مهرجان الشوكولاتة الـ 14 بساقية الصاوي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستقبل قاعتي النهر والحكمة بساقية عبدالمنعم الصاوي، في الفترة من يوم 20 وحتى 30 من الشهر الجاري، مهرجان الشوكولاتة "CHOCOFEST"، وهو أول مهرجان فني للشوكولاتة يقام في مصر، ومن أوائل المهرجانات التي بدأت في الساقية.

وجاءت فكرة المهرجان، منذ ما يقرب من 15 عامًا، حينما كان المهندس محمد عبدالمنعم الصاوي، يقود سيارته، وكانت ابنته فتاة صغيرة تجلس على المقعد الخلفي، فسألته حرفيًّا "ليه يا بابا ما تعملوش مهرجان شوكولاتة؟"، فأجاب على الفور: فكرة كويسة.. نعمل مهرجان شوكولاتة، ومع رفض الفكرة من مؤسسات أخرى حيث أن الساقية كانت مازالت فى مرحلة التأسيس إلا أن الصاوى لم تغب عنه فكرة المهرجان، ومع بداية الساقية انطلقت أول دورة لمهرجان الشوكولاتة "شوكو فست".

ومن المتعارف عليه فى المهرجانات السابقة، أن يضم برنامج الحفل، فقرات ترفيهية وفنية للأطفال، بالإضافة إلى مسرحية عرائس جديدة تُقدّم لأول مرة.

العام الماضى قدم مسرح الساقية للعرائس مسرحية "أغلى من الذهب" والتى تحكى قصة حياة البطل المصرى محمد رشوان، أما هذا العام فمن المقرر أن يكون اسم مسرحية العرائس "خمسة وخمسة" ولم يعلن بعد المهندس محمد عبدالمنعم الصاوى مُخرج ومؤلف المسرحية عن تفاصيلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم