اعلان

الحضرى ليس أولهم.. أشهر عواجيز الكرة المصرية

عصام الحضرى

لاشك فى أن الحارس الدولى المصرى عصام الحضرى نجم فريق وادى دجلة قادراً على مواصلة مسيرة العطاء والتألق فى الملاعب سواء مع المنتخب المصرى أو وادى دجلة ، وذلك على الرغم من تجاوزه عامه الـ 43 ، إلا أن هذا لم يعد عائقاً أمام مسيرة الحارس المصرى المخضرم من إحتكار حراسة المنتخب المصرى بكبرى البطولات إلى الآن على حساب أحد أفضل حراس المرمى فى مصر حالياً أحمد الشناوى .

ومنذ أيام قليلة أعلن الحضرى عن نيته عدم الأعتزال إلى حين وصول المنتخب المصرى وبلوغه عامه الـ 47 .

ورغم أن هذا الأمر لايزال يذهل الكثيرين من جماهير الكرة المصرية ، إلا أن الحضرى ليس أول من يقرر مواصلة اللعب العقد الرابع من العمر أو فى سن متأخر .

وكان هناك العديد من اللاعبين المصريين الذين ساروا من قبل على درب الحضرى ، وقرروا مواصلة مسيرتهم الكروية فى عمر كبير ، وهم كالآتى :1-حسام حسن عميد لاعبى العالم الأسبق من حيث يعد واحد من أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخبات بلادهم بـ 170 مشاركة ، وصاحب أكبر سجل تهديفى بالقارة السمراء وفى تاريخ مصر برصيد 83 هدفاً ، وأعتزل نجم الأهلى ، والزمالك ، والأتحاد ، والترسانة ، والمصرى السابق وهو بعمر الـ 42 عاماً .

2-مصطفى كمال حارس الأهلى ، والأنتاج الحربى ، ومصر المقاصة الاسبق أيضاً قد أعتزل عقب نهاية الموسم الماضى وهو بعمر الـ 42 عاماً .

3-محمد عبد المنصف حارس مرمى أنبى الحالى ، ونجم الزمالك والجونة السابق لايزال يواصل اللعب إلى الآن فى صفوف أنبى على الرغم من وصوله لعامه الـ 39 عاماً .

4-أحمد فوزى حارس مرمى الأهلى ، وحرس الحدود ، وبتروجيت ، وتليفونات بنى سويف ، والداخلية السابق والشرقية الحالى قرر مواصلة اللعب إلى الأن على الرغم من وصوله لعامه الـ 39 عاماً .

5-أحمد حسن عميد لاعبى العالم الحالى بـ 184 مشاركة مع المنتخب المصرى ونجم فرق أسوان ، والإسماعيلى ، وكوجالى سبور التركى ، ودينيزليسبور التركى ، وجنتشليربيرليجي التركى ، وبشكتاش ، وأندرلخت ، والأهلى ، والزمالك الأسبق ، وأعتزل الصقر المصرى وهو بعمر الـ 38 عاماً .

6-أيمن عبد العزيز نجم الزمالك ، وكوجالى سبور التركى ، ومالطى سبور التركى ، و جنتشليربيرليجي التركى ، و ترابزونسبور التركى ، ومصر المقاصة ، والشرقية الأسبق قرر مواصلة اللعب حتى إعتزاله اللعب منذ أيام قليلة وهو بعمر الـ 37 عاماً .

7-هانى سعيد نجم الأهلى ، وبارى الإيطالى ، وفيورنتينا الإيطالى ، وكاتانيا الإيطالى ، وبيروجيا الإيطالى ، ومونز البلجيكى ، والمصرى ، والإسماعيلى ، والزمالك السابق ومصر المقاصة الحالى قرر أيضاً مواصلة مسيرته فى الملاعب على الرغم من بلوغه 36 عاماً .

8-أحمد السيد نجم الأهلى ، وتليفونات بنى سويف ، ومصر المقاصة السابق ، والإتحاد السكندرى الحالى لايزال يواصل مشواره الكروى الحافل بالعطاء رغم وصوله العامه الـ 35 وإقترابه من إتمام عامه الـ 36 آواخر شهر أكتوبر الجارى .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن تخطط لتسليم إسرائيل أسلحة جديدة بمليار دولار رغم التحركات في رفح