اعلان

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات المياه لـ5 محافظات يمنية

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الثلاثاء، بحضور المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، برنامجًا تنفيذًا مع الهيئة الطبية الدولية لتقديم خدمات المياه والتعقيم والإصحاح البيئي في خمس محافظات يمنية.

ويقدم البرنامج خدمات المياه والتعقيم والإصحاح البيئي في خمس محافظات داخل اليمن هي: "عدن، تعز، صنعاء، لحج، وإب" بقيمة قدرت بـ 3 ملايين دولار أمريكي، وذلك استمرارًا للمشاريع الإنسانية التي يمولها ويتابعها مركز الملك سلمان للإغاثة، بالتنسيق مع اللجنة اليمنية العليا للإغاثة، والشركاء المحليين والدوليين في اليمن وفق المعايير الدولية للمشاريع الإنسانية.

وحث الدكتور الربيعة - خلال التوقيع مسؤولي الهيئة الطبية الدولية - على سرعة إنجاز ما تم الاتفاق عليه لتستفيد من البرنامج المحافظات الأكثر تضررًا، مؤكدًا أن هناك متابعة دقيقة لما سيتم إنجازه عبر الفرق المختصة لهذا الشأن.

وقال الدكتور الربيعة، في تصريحات بهذه المناسبة، إن هذه المشاريع تمثل منظومة متكاملة وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتملس احتياجات الشعب اليمني الشقيق والوقوف معهم في هذا الأزمة وتشمل جميع القطاعات المتضررة ومنها القطاع الصحي، مبينًا أن المشروع الموقع اليوم سيبدأ تنفيذه عاجلا من خلال الهيئة الطبية الدولية حيث تم الأخذ بالاعتبار الأوليات التي حددتها الهيئة العليا للإغاثة اليمنية وكذلك تقارير منظمة "اوتشا" والأمم المتحدة وتبين أن هذه المحافظات الخمس ستأخذ الأولوية فيما ستعم برامج المركز أرجاء اليمن.

وبين أن البرنامج الموقع اليوم مع الهيئة الطبية الدولية يأتي امتدادًا لبرامج طبية كبيرة متعددة قدمها المركز لدعم القطاع الصحي في كل المحافظات اليمنية دون استثناء ولدعم المنشآت الصحية ولتمويل المرافق الصحية بالأدوية والتجهيزات الطبية بالتنفيذ المباشر للبرامج أو عن طريق توقيع العقود مع المستشفيات الخاصة بالداخل لتخفيف معاناة الأشقاء في اليمن.

وقال إن المستفيدبن اليمنيين في القطاع الصحي تجاوز عددهم 17 مليونًا، وفي القطاع الغذائي أكثر من 18 مليون مستفيد، فيما استفاد 6 ملايين في البرامج الإنسانية، مضيفًا أن الأرقام تؤكد مدى انتشار المركز وعمله في جميع أرجاء اليمن، مشددًا على أن المركز يطبق القانون الإنساني الدولي ويصل لكل اليمنيين لرفع معاناتهم سواء في صعدة أو صنعاء أو تعز أو الحديدة أو في عدن.

من جانبها، قالت مديرة شؤون الشرق الأوسط ودول الخليج بالهيئة الطبية الدولية الدكتورة أنس سميح الخضراء إن البرنامج سيستفيد منه عدد كبير من اليمنيين، ويهدف المشروع لتوفير المياه وحفر الآبار وإنشاء دورات المياه وتوزيع النشرات الصحية والتوعوية وتدريب المجتمع المحلي للاهتمام بالأمور الصحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار