اعلان

"بدران": 12 مليار جنيه حجم سوق الألبان والعصائر في السوق المحلي

صورة ارشيفية

كشف محمد بدران العضو المنتدب لإحدى شركات التصنيع الزراعى، أن حجم إستثمارات سوق الألبان والعصائر فى السوق المحلي يتجاوز 12 مليار جنيه، موضحًا أنه شهد نمو بنحو 9 % خلال العام الجاري 2016.

وأضاف بدران، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن سوق الإلبان والعصائر واعد ويستوعب مشروعات جديدة، موضحًا أن السبب وراء نمو القضاء العام الجاري هو نسبة المواليد التى تتجاوز 2 % سنويا.

وأوضح بدران، أن شركتة تستهدف الوصول بحجم مبيعاتها خلال العام الحالى إلى 2.5 مليار جنيه وبزيادة 500 مليون عن العام الماضى 2015، كما تخطط الشركة للوصول بالمبيعات إلى 5 مليارات جنيه بحلول عام 2020.

وبالنسبة لإمكانية رفع الشركات العاملية فى السوق لأسعار منتجات الألبان والعصائر خلال الفترة المقبلة، قال بدران: "كل شىء وارد، لا سيما فى ظل ارتفاع سعر الدولار والتكلفة، الشركة تستورد مدخلات إنتاج من عبوات وكرتون ومواد خام، وبالتالى تحريك الأسعار أمر وارد خلال الفترة المقبلة فى ظل انخفاض سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وأشار إلى أن الخطة الاستثمارية للشركة هى إنشاء مصنع البان جديد تم وضع حجر الأساس له باستثمارات مليار جنيه، وبطاقة إنتاجية مليار ونصف المليار عبوة، ومزرعتين جديدتين واحدة منهم ستكون الأكبر على مستوى الشرق الأوسط (20 ألف رأس ماشية) والأخرى (10 آلاف رأس)، وهو ما سيعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى للشركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي