اعلان

شاهد.. الحضري يجتاز "ياشين" و"ليمان" ويقترب من "شيلتون"

تمكن عصام الحضري حارس مرمي وادي دجلة الحالي، وقائد المنتخب الوطني في تحطيم العديد من الأرقام القياسية طوال حياته الكروية.

حيث نجح الحارس المخضرم في الفوز بثلاث بطولات أمم إفريقية ، وحصد خلالهم لقب أفضل حارس بالبطولة ، ناهيك عن حصوله علي لقب أفضل حارس في دوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات أيضاً أعوام 2001 ، 2005 ، 2006.

وبالرغم من الإنجازات والألقاب الفردية والجماعية التي حققها "السد العالي" طوال مسيرته ، إلا إنه لا يكل ولا يمل من مواصلة تحطيم الأرقام وكتابة التاريخ .

حيث إقترب قائد منتخبنا الوطني من تحطيم الرقم الذي حققه الحارس الإنجليزي "بيتر شيلتون" والذي إستمر في الملاعب حتي 47 عاماً .

و نرصد في ذلك التقرير أبرز الحراس الذين تخطوا حاجز الأربعين ، ونجح الحضري في تحطيم أرقامهم ، مع إلقاء الضوء علي أبرز الأرقام التي إقترب صاحب الـ147 مباراة دولية من تحطيمها.

1 _ ليف ياشينواصل العنكبوت الروسي "ياشين" مسيرته في الملاعب حتي 41 عاماً ، حقق خلالها العديد من الألقاب و الإنجازات ، لعل أبرزها بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1960 ، بالإضافة إلي الكرة الذهبية عام 1963 ، وهو الحارس الوحيد الذي حصل علي تلك الجائزة.وخاض "ياشين" 78 مباراة دولية ، و ثلاث بطولات كأس عالم ، و إعتزل عام 1971 عن عمر يُناهر 41 عاما.2_ جيم لايتونيعتبر الأسكتلندي "جيم لايتون" من حراس المرمي المخضرمين ، والذين تركوا علامة بارزة عن حراس المرمي عبر تاريخ كرة القدم ، ولا ينسي التاريخ تألق لايتون في مونديال 1998 ، و خصوصاً في المباراة الإفتتاحية امام البرازيل ، رغم إنه كان وقتها علي مشارف الأربعين.

و شارك "لايتون" في 4 بطولات كأس عالم ، وهو أول حارس إسكتلندي يتخطي حاجز الـ100 مباراة دولية ، وإعتزل الحارس الأسكتلندي وهو يبلغ 41 عاماً.

3_ دينو زوفتتميز إيطاليا طوال تاريخها الكروي بإخراجها العديد من الحراس المميزين علي مر العصور.

و يُعد "دينو زوف" أحد أبرز الحراس الذين أخرجتهم الكرة الإيطالية ، حيث تمكن من قيادة منتخب بلاده من الفوز بكأس العالم عام 1982 وهو في الأربعين من عمره ، ليصبح بذلك أكبر حارس يحمل لقب المونديال في التاريخ.4_ جوردون بانكس

إستطاع الحارس "بانكس" من كتابة التاريخ للمنتخب الإنجليزي ، بعد أن قاد الأسود الثلاثة لتحقيق مونديال 1966 ، وهي البطولة الوحيدة في تاريخ المنتخب الإنجليزي.

وقد إعتزل "بانكس" وهو في الواحدة و الأربعين من عمره.5_ روجيريو سينيهو أكثر حارس مرمي تسجيلاً للأهداف في التاريخ برصيد 147 هدفاً ، وكان أيضاً أحد كتيبة منتخب السامبا الذي تُوج بمونديال 2002

و إعتزل "ٍسيني" وهو يبلغ من العمر 41 عاماً.6_ ينز ليمانلم يكن من السهل علي أي حارس الماني أن يكون سبباً في جلوس العملاق "أوليفر كان" علي مقاعد البدلاء ، ولكن الأمر كان يسيراً علي "المطاط" ليمان ، الذي خاض مونديال 2006 كحارساً أساسياً للماكينات الألمانية علي حساب "كان".

و ودع الحارس الألماني الملاعب وهو في عامه الـ41.7_ بيتر شيلتونيُعد الحارس الإنجليزي "بيتر شيلتون" من أبرز الحراس علي مدار التاريخ ، لاسيما وإنه ظل داخل المستطيل الأخضر حتي عامه الـ47 ، وهو الأمر الذي لم يتمكن أي حارس مرمي من تخطيه حتي الأن .

ولكن جاء تألق الحضري وهو في عامه الـ44 ليطرح العديد من التساؤلات ، ولعل أبرزها هي .. هل يستطيع عصام الحضري أن يتخطي "ِشيلتون" ويستمر داخل الملاعب حتي يتخطي حاجز الـ47 عاماً ؟!

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً