اعلان

"الأعلى للآثار" عن حفلة دي جي معبد الكرنك: إحالة الواقعة إلى النيابة الإدارية

الدكتور محمود عفيفي، رئيس المجلس الأعلى للآثار

أكد الدكتور محمود عفيفي، رئيس المجلس الأعلى للآثار، أنه تم إحالة واقعة إقامة حفل "دي جي" بساحة معبد الكرنك، للنيابة الإدارية للتحقيق، وذلك للوقوف على جميع الملابسات والتحري عن وجود أية مخالفات من الناحية الأثرية، لإتخاذ ما يلزم.

عفيفي أكد في تصريح خاص لأهل مصر أنه لن يسمح لأي شخص المساس بآثار مصر أو الاستهانة بها كما حدث بالمعبد.

الجديد بالذكر أن وزارة الآثار قد أعلنت أمس ان جميع الموافقات التي اتخذها القائمون على الحفل كانت في منتصف شهر مارس 2016، أي قبل تولي د. خالد العناني مسئولية حقيبة الآثار، مضيفة أن الحفل كان في الساحة الأمامية للمعبد إلى الشرق منه بمسافة 200 متر وليس داخله كما أثير في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعية .

وأضافت "الآثار" خلال بيانها أن الوزارة قامت بعمل سياج حول المكان المخصص للحفل لعدم المساس بالمنطقة الأثرية، كما أنه تم إغلاق أبواب المعبد وقت إقامة الحفل والذي بدأ في السابعة مساء أي بعد انتهاء مواعيد الزيارة الرسمية.

كما أن شرطة السياحة والآثار كانت موجودة طوال مدة إقامة الحفل، كما كانت تقوم بتفتيش جميع المدعويين قبل الدخول للحفل، موضحة إلى أن وزارة الآثار ومفتشي المنطقة غير مسئولين عن أية تجاوزات اخلاقية فردية تحدث داخل الحفل، كما أن الحفل تم في وجود الشرطة وبعد إتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً