اعلان

ننشر توصيات مؤتمر الجمعية الأفريقية لمرضي الكبد "ألبا"

مؤتمر الجمعية الأفريقية لمرضي الكبد "ألبا"

أجتمعت وفود 22 دولة أفريقية في مؤتمر الجمعية الأفريقية لمرضي الكبد (ألبا) الاول بشرم الشيخ يومي السبت والاحد 8 و9 اكتوبر 2016 وعلي مدار اليومين تناقش المشاركون حول عدد كبير من الموضوعات وتوصلوا إلي عدة توصيات هي أن يتقدم جميع المشاركين في المؤتمر بعظيم الشكر الي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربيه علي استضافة المؤتمر ودعم مصر المتواصل لمرضي الفيروسات الكبدية واختيار القاهره مقرا دائما لـ" البا".

وطالب المشاركون في المؤتمر زعماء القارات الأفريقية بعقد مؤتمر موسع علي مستوي الزعماء يهدف لدعم تعاون الدولة الافريقية في الجوانب الصحية وتوحيد جهود القارة في محاربة فيروس سي وإقرار تنفيذ معاودة أفريقيا خالية من فيروس سي واقتراح أن يعقد المؤتمر بشرم الشيخ واقتراح أن يترأسه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأعتمد المشاركون في المؤتمر علي تجربة جمهورية مصر العربية في مواجهة فيروس سي وإعلان أول 16 قرية خالية من فيروس سي لأول مره في العالم ويطالب المشاركون دول أفريقيا باستلهام التجربة المصرية في حربهم علي فيروس سي.

وطالب المشاركون في المؤتمر جميع البرلمانين الأفارقة في إستخدام سلطاتهم الرقابيه والتشريعية في حث دولهم علي بذل جهود أكبر لمحاربة فيروس سي وإعتبار ذلك أولوية قومية داخل دولهم.

ويؤكد المشاركون أنهم توافقوا علي ملامح عامة لإستراتيجية عمل البا خلال الفتره القادمة وأن من بين أهم الملامح هذه الاستراتيجية، والعمل علي مساريين مزدوجين أولهما نشر الوعي حول فيروس سي والثاني التكاتف لتقديم الخدمات الطبية المطلوبة للمرضي.

وأتفق المجتمعون على القيام بدراسة تجربة مؤسسة الكبد المصري وخصوصا في مشروع قرية خالية من الفيروسات والذى نجح في تحرير أكثر من 15 قرية مصرية من الفيروسات الكبدية وتجربة مستشفي الكبد المصرى التى اقيمت على أحدث مستوي طبي يسمح لمرضي الكبد بالحصول على الخدمات الطبية بمستوي علمى متميز فضلا عن قيامها بجهد بحثي يثري ابحاث استنباط علاجات الكبد في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً