اعلان

وزير الآثار: لجنة علمية لمتابعة "scan pyarmids‎"

خالد العناني
كتب : سلمى حسن

اجتمعت، اليوم، اللجنة العلمية الأثرية التي شكلها وزير الآثار خالد العناني، برئاسة الدكتور زاهي حواس؛ لمتابعة العمل بمشروع "scan pyramids"، للوقوف على آخر المستجدات.

وتضم اللجنة، الدكتور مارك لينر، رئيس جمعية "ارا" للآثار المصرية، والدكتور مارسلاف يارتسا، رئيس البعثة التشيكية في سقارة ومدير المعهد الألماني للآثار الأسبق.

واستعرض الدكتور هاني هلال، وزير التعليم الأسبق ومنسق عام المشروع، كافة النتائج التي توصل إليها فريق العمل في الآثار، بعد عام كامل من العمل والأبحاث بالهرم المنحني بدهشور، وهرم خوفو الأكبر.

وأكد هلال، على أن فريق العمل نجح في تحديد أماكن تشير لوجود نتؤات عند المدخل بالجزء العلوي لهرم خوفو، في الجانب الشمالي الشرقى منه، لافتًا إلى أنه سيتم إجراء العديد من الدراسات؛ لتحديد وظيفة هذة التنؤات وطبيعتها وأحجامها، التي لم يتم تحديدها حتى الآن.

من جانبه، قال الدكتور زاهي حواس، إن اعضاء اللجنة، وافقوا مبدئيًا على النتائج التي توصل إليها فريق العمل بالمشروع، وكذا وافقوا بصفة مبدئية على طلب القائمين بالمشروع، باستمرار العمل لمدة عام آخر، بشرط موافقة اللجنة الدائمة للآثار المصرية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً